مقاولات

حصري: الشاي المغربي ممنوع في فنادق “صوفيتيل” و”إيبيس”

كشفت معطيات حصرية حصل عليها “بزنس مان” أن مجموعة “ريسما”، الفاعلة في تدبير المؤسسات السياحية والفندقية، عممت مذكرة تمنع ولوج أنواع من الشاي المغربي إلى المؤسسات الفندقية التي تسيرها، بسبب عدم مطابقتها للمعايير الصحية المعتمدة في أوروبا.

وبحسب مذكرة خاصة لـ”ريسما” يتوفر “بزنس مان ” على نسخة منها، نبهت المجموعة مورديها الذين تتعامل معهم إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار عدم تزويد وحداتها الفندقية بأنواع محددة من الشاي المغربي وعددها 11 علامة، وهي أنواع كانت محل تحاليل مخبرية من قبل مختبر أوروبي، أجريت بناء على طلب من مجلة “تيل كيل” التي سبق أن نشرت تحقيقا في الموضوع.

وشددت المذكرة على أن سبب المنع يعود بالأساس إلى احتواء أنواع الشاي المعنية على نسب عالية من المبيدات الحشرية، خاصة منها نوع “acetamipride” الأكثر خطورة، منبهة مورديها إلى الاقتصار على الأنواع المحددة في اللائحة التي توصلوا بها فقط.

وبتفعيل المذكرة الداخلية لشركة “ريسما” تكون 11 علامة من الشاي المغربي ممنوعة من ولوج أزيد من 22 مؤسسة فندقية تسيرها “ريسما” في مختلف مدن المغرب، ومنها سلسلة فنادق “صوفيتيل” و”ايبيس” و”مركور” و”نوفوتيل” ثم “بُّولمان”.

هذا وتجدر الإشارة إلى شركة “ريسما” علامة تابعة لمجموعة أكور الفرنسية، وهي شركة متخصصة في تدبير الوحدات السياحية والفندقية في مجموعة من المدن المغربية.

ومن بين المساهمين في الشركة التي أدرجت ببورصة الدار البيضاء في سنة 2006، بالإضافة إلى مجموعة أكور، هناك الملكية الوطنية للتأمين التابعة لمجموعة فينانس كوم، ومجموعة “مامدا”، ثم الصندوق المهني المغربي للتقاعد، ومجموعة “سي اف جي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى