متابعات

مجلس المنافسة ينظم ندوة حول سياسات وقانون المنافسة

أعلن مجلس المنافسة عن تنظيم الندوة الدولية للرباط حول موضوع “سياسات وقانون المنافسة، تجارب وطنية وشراكة دولية” يومي 13 و14 نونبر الجاري.

وذكر بلاغ لمجلس المنافسة أن هذه الندوة الدولية، التي تعتبر الأولى من نوعها منذ إعادة تفعيل مجلس المنافسة تروم تقييم مدى التقدم الحاصل في مجالات قانون وسياسات المنافسة، وإبراز أهم التحديات المطروحة أمام السلطات الوطنية للمنافسة.

كما ستشكل -حسب البلاغ- فرصة سانحة لاستخلاص الدروس والعبر من التجارب التي ستتم دراستها خلال هذه الندوة، وذلك بغرض تقاسم الممارسات الجيدة الكفيلة بجعل المنافسة أداة فعالة في تحقيق الديمقراطية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية تماشيا مع حاجيات وانتظارات المواطنين من جهة، ومتطلبات المقاولات من جهة أخرى.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الحدث سيعرف مشاركة العديد من السلطات الوطنية للمنافسة عبر العالم، وممثلي الجهاز القضائي ومؤسسات الحكامة والتقنين، وممثليين عن المنظمات الدولية والجهوية المعنية بقضايا المنافسة، من قبيل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، والبنك الإفريقي للتنمية، وكذا البنك الإسلامي للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى