متابعات

منتدى السياحة لمكناس يعلن عن برنامج النسخة الرابعة

أعلن المنتدى الدولي للسياحة لمكناس (FITAM) عن برنامج نسخته الرابعة، التي ستنعقد في الفترة ما بين 28 إلى 30 نونبر 2019.

وقال بلاغ صادر عن المنتدى إنه لمدة ثلاثة أيام، سيتم تقديم منصة للتبادل والمشاركة والتفكير حول تحديات السياحة ورافعات تعبئة القوى الحية في الجهة. وستشهد فعاليات هذا الحدث كذلك، تباحث ومناقشة الحلول الجديدة التي يمكنها إتاحة فرصة تثمين أفضل للتراث وموقع مكناس كوجهة رئيسية للزوار.

البلاغ أضاف أن هذه السنة تمثل نقطة تحول لـ FITAM مع دورة بحجم وأبعدا جديدة. ويوم 28 نونبر، سيتم تنظيم أربع ورشات موضوعاتية حول قضايا رئيسية هي إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، ودور التكنولوجيا الرقمية في جاذبية السياحة، وإمكانات السياحة القروية والطبيعة، وتحديات التكوين في القطاع.

وفي اليوم التالي، 29 نونبر، سيتم تقديم عرض لأعمال الورشات خلال جلسة عامة تضم ممثلين عن السلطات والوفود الأجنبية والمهنيين السياحيين.

وبالموازاة مع هذا البرنامج، فإن المنتدى الدولي للسياحة بمكناس 2019 سيكون مناسبة للجمهور لاكتشاف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية من خلال أروقة للعرض. كما سيجري يومي 29 و30 نونبر تنظيم زيارة للمدينة العتيقة لمكناس وأبرز مواقعها.

وقال عادل التراب، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس: “هذه الدورة الجديدة من FITAM ستكون من دون شك لحظة مهمة، سيلتئم خلالها جميع الفاعلين في السياحة لتحديد مشاكل القطاع وتدارس الإجابات الضرورية للتغلب عليها. وكل هذا من منظور موحد وبغية المساهمة في تطوير وجهة مكناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى