إفريقيا

القادري يقدم فرص الاستثمار للمستثمرين الأفارقة

دعا الاتحاد العام لمقاولات المغرب الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والجنوب إفريقيين للانخراط في الجهود الرامية إلى تحقيق تنمية القارة.
وتم إطلاق هذا النداء من قبل العزيز القادري رئيس لجنة الديبلوماسية الاقتصادية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب خلال ندوة “استثمر بالمغرب” انعقدت على هامش منتدى الاستثمار بإفريقيا الذي ينظمه البنك الإفريقي للتنمية بالحي المالي بجوهانسبورغ.
على صعيد متصل أبرز القادري الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص بالمغرب في تدعيم الاندماج الإفريقي، وكذا الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد العام لمقاولات المغرب في تعزيز الشراكة الاقتصادية للمغرب مع الدول الإفريقية الشقيقة، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة القارة.
كما قدم المسؤول الفرص التي يوفرها المغرب للمستثمرين الأفارقة بسوق من أزيد من مليار مستهلك، بفضل خمسة وخمسين (55) اتفاقية للتبادل الحر وقعتها المملكة.
ودعا القادري الفاعلين الاقتصاديين بجنوب إفريقيا والمغرب، البلدان اللذان يعدان على التوالي أول وثاني مستثمر بالقارة، إلى الانضمام إلى جهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجال الاستثمارات المشتركة وخلق دينامية جديدة من أجل تنمية القارة وساكنتها.
كما شكل اللقاء مناسبة لتقديم الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والبنك الإفريقي للتنمية والتي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص المغربي في دينامية اندماج المغرب داخل قارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى