سيدات الأعمال

تتويج بنجلون وعقيلته بجائزة “الشخصيات ذات الرؤية المتبصرة”

توج عثمان بنجلون، مؤسس مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، وعقيلته، ليلى مزيان بنجلون، رئيسة المؤسسة، بواشنطن، جائزة “الشخصيات ذات الرؤية المتبصرة” التي يمنحها مركز الأبحاث الأمريكي “معهد الشرق الأوسط”.

وتم تسليم هذه الجائزة على هامش حفل تميز بحضور عدد كبير من الشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والبحث الأكاديمي، وهو حدث سنوي ينظمه هذا المعهد الذي تأسس سنة 1946 والمتخصص في الدراسات والبحوث حول الشرق الأوسط، ويتم خلاله تكريم الشخصيات ذات الرؤية المتبصرة والفاعلين في التغيير والقادة الثقافيين وفي مجال الأعمال الخيرية في المنطقة على إسهاماتهم الإيجابية في المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وتم منح الجائزة إلى عثمان بنجلون وعقيلته تقديرا لأعمالهما المنجزة، من خلال مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، التي تنشط، منذ سنة 1995، في مجال النهوض بالتعليم بالوسط القروي لفائدة الأطفال الفقراء والحفاظ على البيئة. كما تنشط المؤسسة في مجال تدريس اللغة والثقافة الأمازيغية.

ومكن برنامج “مدرسة. كوم”، الذي تقوده مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، من تعليم أزيد من 29 ألف من التلاميذ منذ إطلاقه سنة 2000، نصفهم من الفتيات، من خلال 309 وحدة للتعليم الأولي ومدرسة، بينها 6 في إفريقيا جنوب الصحراء (جيبوتي، وجمهورية الكونغو ومالي ورواندا والسنغال).

وتكرم جائزة “الشخصيات ذات الرؤية المتبصرة” شخصية أو منظمة نظير عملها المتميز والريادي في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى