متابعات

بلحاج: إصلاحات المغرب بدأت تؤتي أكلها على أرض الواقع

أشاد فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالترتيب الجديد الذي حاز عليه المغرب في مؤشر مناخ الأعمال بارتقائه إلى المرتبة 53، معتبرا أن هذا التقدم يبين نجاعة الإصلاحات التي باشرتها المملكة منذ سنوات وبدأت تؤتي أكلها على أرض الواقع.

بلحاج الذي أجرى مباحثات مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على هامش مشاركتهما في افتتاح ندوة الرباط الدولية حول سياسات وقانون المنافسة: تجارب وطنية وشراكة دولية، المنظمة من قبل مجلس المنافسة، أعرب عن استعداد المؤسسة المالية للتعاون مع المملكة للاشتغال على تحسين جودة التعليم وتعزيز الرأسمال البشري.

واعتبر نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن من الضروري ضمان الحماية الاجتماعية كوسيلة لرقي المجتمعات باعتماد برامج متنوعة وفعالة، وأبرز أهمية العمل على تنظيم القطاع غير المهيكل، والدفع به إلى مزيد من التقنين والعمل وفق ضوابط قانونية واضحة.

وفي هذا السياق، لفت نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى تجارب عدد من الدول، خصوصا من أمريكا اللاتينية، التي تمكنت من تحقيق قفزات نوعية في معدل النمو والقيام بإجراءات جريئة حولت القطاع غير المهيكل إلى قطاع منظم يسهم بطريقة أفضل في تحقيق التنمية المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى