متابعات

العلمي يعرض مزايا الاستثمار في قطاع السيارات على الإيطاليين

قال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة و الاقتصاد الأخضر والرقمي، خلال لقاء مع الفاعلين في قطاع صناعة السيارات بمدينة تورينو، نظمته الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، إن المغرب يتيح للمستثمرين في قطاع صناعة السيارات مزايا قل نظيرها وفرصا هائلة جعلته يتموقع ضمن نادي الكبار في هذه الصناعة ويستقطب شركات تعد مرجعا عالميا في هذا المجال.

و أوضح العلمي، خلال هذا الحدث الذي نظم تحت شعار “المغرب، قطب تنافسي في صناعة السيارات” أن هذه المزايا التنافسية تتمثل أساسا في إعفاء المستثمرين المغاربة والأجانب من الضرائب طيلة السنوات الخمس الأولى، و توفر المغرب كذلك على قوة عاملة مؤهلة، إضافة إلى اعتماده استراتيجية وطنية طويلة المدى و مستدامة لتطوير صناعة السيارات .

و أبرز أن من ضمن المزايا المهمة كذلك بالنسبة للمستثمرين الدوليين هي الاستقرار الذي ينعم به المغرب وتوفره على بنيات تحتية كبرى، وهو ما يشجع شركات عالمية على الاستثمار في قطاعات رائدة بالمملكة .

وعرف هذا اللقاء، الذي نظم بتعاون مع الجمعية الوطنية لصناعة السيارات بإيطاليا، مشاركة فاعلين اقتصاديين مغاربة وأجانب و كذلك مستثمرين إيطاليين و خبراء في مجال القانوني و رجال أعمال. ويندرج هذا الحدث في إطار جهود النهوض بالاستثمارات التي تستهدف الأسواق ذات إمكانات قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى