متابعات

أرباح شركات الطيران ستصل 30 مليار دولار في 2019

توقع تقرير اقتصادي أن تحقق شركات الطيران العالمية خلال سنة 2019 صافي أرباح بقيمة 30 مليار دولار .

وأشار التقرير الذي صدر على هامش الدورة 16 لمعرض دبي للطيران التي تتواصل إلى غاية 21 نونبر الجاري، إلى أن القيمة المتوقعة للطيران التجاري تبلغ نحو 16 تريليون دولار، فيما توقع أن يبلغ متوسط النمو السنوي لحركة المسافرين نحو 4.6 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أن حجم النمو المتوقع لخدمات شحن البضائع يصل إلى 4.2 في المائة مع تحسن الناتج المحلي الإجمالي عالميا ، لافتا إلى أن أكثر من 70 في المائة نسبة الطائرات ذات الممر الواحد من إجمالي عمليات التسليم، فيما سيتم تسليم 9100 طائرة جديدة ذات البدن العريض خلال السنوات العشرين المقبلة.

كما توقع التقرير أن يتضاعف نمو سوق الطيران في الشرق الأوسط خلال عقد واحد أربعة مرات ، فيما سيبلغ معدل نمو حركة الطيران 5.1 في المائة، مؤكدا أن حجم الطلب المتوقع على طائرات جديدة في منطقة الشرق الأوسط يصل إلى 3310 طائرات، في حين يبلغ سوق الطيران بالمنطقة نحو 725 مليار دولار.

وكانت فعاليات الدورة 16 لمعرض دبي الدولي للطيران قد انطلقت بمشاركة 1300 شركة ووفود تمثل مختلف بلدان العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض دبي للطيران الدولي، الذي نظمت دورته الأولى سنة 1989 ،يمثل منصة لإطلاق التوجهات الجديدة لتطوير قطاع الطيران إقليميا وعالميا كما يساهم في رسم مشهد صناعة الطيران من خلال القضايا التي تتم مناقشتها والصفقات التي يتم الإعلان عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى