متابعات

أخنوش يفتتح المقر الجديد لـ “كومادير”

افتتح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء بالرباط، المقر الجديد للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير).

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن افتتاح هذا المقر يأتي في إطار مجهودات الوزارة في مصاحبة الكنفدرالية وتطوير أدوارها التنظيمية من حيث التنسيق مع مختلف الفدراليات البيمهنية ومختلف الشركاء.

وثمن أخنوش مجهودات (كومادير) في تطوير وتنمية الفلاحة الوطنية، والتعاون الدائم مع وزارة الفلاحة لتنزيل المخططات القطاعية، والدور المحوري والهام الذي تضطلع به الكنفدرالية في الدفاع على مصالح الفلاحة الوطنية على الصعيد الدولي.

وعبر أخنوش عن تقديره للمجهودات التي بذلها الرئيس السابق لـ(كومادير)، أحمد أوعياش، وانخراطه ومجهوداته الكبيرة طيلة مدة ولايته على رأس الكنفدرالية في الدفاع على الملفات المرتبطة بالفلاحة.

بدوره، شدد محمد عموري على أهمية دعم وزارة الفلاحة للمهنيين، مشيدا بمصاحبة الوزارة لـ(كومادير) في خطوة تؤكد على التزام الوزارة بدعم ومصاحبة المهنيين، وجعلهم في قلب النقاش حول تطوير الفلاحة الوطنية وتنمية العالم القروي.

وذكر البلاغ أن (كومادير) تطمح إلى المساهمة بشكل كامل في التأطير المهني للفلاحة، وتقوية قدراتها، واستقلاليتها، ودورها كفاعل أساسي في تنمية القطاع الفلاحي، مضيفا أن 16 فدرالية بيمهنية من مجموع 19 فدرالية، تحظى باعتراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى