المسؤولية الاجتماعية

اتحاد المقاولات يمنح علامة المسؤولية الاجتماعية لمقاولتين

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب أنه منح علامة المسؤولية الاجتماعية لمقاولتين، كما جددها لثلاث مقاولات أخرى. حيث قررت اللجنة المشرفة على عملية الانتقاء، منح هذه العلامة لكل من بنك “مصرف المغرب” ولوسيط التأمين “اسك كراس سافوي”، في الوقت الذي جددتها لفائدة كل من مجموعة “A3  للاتصال”و “وروزو إيفنت” التابعة لهذه المجموعة و”مغرب ستيل” الرائدة في مجال الصلب على الصعيد الوطني.

وأفاد بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذا التميز يأتي اعترافا بجهود والتزامات هذه الوحدات الإنتاجية والخدماتية في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية . وأوضح المصدر ذاته أن هذه المقاولات عملت على تطوير ذواتها باعتمادها لأفضل الممارسات في مختلف الأنشطة ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، حيث انخرطت في مسار تنموي متواصل لتعزيز أدائها الشامل مع العمل على خلق قيم مضافة لمحيطها بشكل ينعكس إيجابا على نظم إنتاجها المتكامل “إيكوسيستيم”.

وقد بلغ مجموع المقاولات المستفيدات من هذه العلامة إلى غاية اليوم، 92 مقاولة مغربية ممن تنشط في مختلف القطاعات ومن مختلف الاحجام، والتي تحظى باعتراف وطني ودولي بالنظر لأهميتها ودقة منهجيتها. ويهدف هذا التقييم التدبيري، الذي أجراه ثلة من الخبراء المعتمدين لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى ملاءمة التدابير العامة للمقاولة مع مرامي وأهداف ميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد، الذي يعد مرجعا في ذلك .

 

ويرتكز هذا الميثاق على عدة محاور للالتزامات تتماشى مع طبيعة التشريع الاجتماعي الوطني وكذا مع الأهداف الكونية المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى