محركات

“سوبريام” تخطط للاستحواذ على 18٪ من حصص السوق

بعد ستة أشهر من تعيينه على رأس الشركة المغربية للترويج الصناعي (Sopriam)، أعلن مروان طرفة المدير التنفيذي الجديد  للشركة التي تعد الموزع الحصري لعلامات بوجو وسيتروين و DS في المغرب ، عن طموحه الاستراتيجي لعام 2020 والذي يسعى من ضمن أهدافه إلى رفع مبيعات الشركة في السوق الوطني بوتيرة قياسية .

وقال طرفة خلال مؤتمر صحفي نظمته ” سوبريام”  إن أهم الأهداف التي سطرها المخطط الاستراتيجي للشركة هو رفع المبيعات خلال السنوات الثلاث القادمة لزيادة  الحصة السوقية المشتركة (بوجو وسيتروين و DS) إلى 18 في المائة في عام 2020 مقابل 10.24 في المائة في عام 2017.

وبالنسبة لطرفة، فإن الرؤية الجديدة للشركة التي  يعود إنشاؤها إلى عام 1977 ، تقوم على تعزيز الموقع الجديد للعلامات التجارية المعنية في السوق الوطني للسيارات ، ويتزامن تنفيذ هذه الرؤية مع قرب افتتاح مصنع PSA في القنيطرة، والذي سترتبط به  سوبريام بشكل وثيق. هذا الوضع الجديد هو في الواقع أحد النقاط الرئيسية في الرؤية الاستراتيجية التي تدعو إلى شراكة فعالة ومربحة للجانبين بين الشركة المصنعة للسيارة والموزع الحصري للعلامة.

و ترتكز رؤية ” سوبريام”  الاستراتيجية في أفق 2020 على التموقع الجديد لعلاماتها، ونتائج الدراسات التسويقية حول التحديات المستقبلية للمستوردين / الموزعين للسيارات، وهو طموح مشروع باعتبار تواجد العلامة منذ أكثر من أربعين سنة في السوق المغربي، بالإضافة إلى قرب بدء تشغيل مصنع الشركة المصنعة بالتراب الوطني.

وتتمحور الرؤية الإستراتيجية 2020 لـ ” سوبريام”  حول عدة رافعات من أجل الوصول إلى الأهداف التجارية، خصوصا تنفيذ الأسس المتينة لتحقيق نمو قوي ودائم للشركة. كما سيتم عقلنة فئات السيارات التي ستتقلص من 46 إلى 21 إصدارا. وسيتم القيام بعملية إعادة التنظيم في الوقت نفسه وفقا لسمات كل علامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى