جديد الأسواق

مركز النقديات يطلق حل الأداء عبر الهاتف “Alipay”

أعلن مركز النقديات، عن إطلاق حل الأداء عبر الهاتف المحمول (Alipay) على مستوى السوق المغربية، وهو ما يمكن المشتغلين في مجال التجارة من الرفع من رقم معاملاتهم مع السياح الصينيين .

ومن أجل الاستفادة أكثر من مؤهلات تنمية الاقتصاد المرتبط بالأنشطة السياحية الصينية، فإن المركز أبرم شراكة مع “أفريكا باس” (Africa Pass)، وذلك من أجل جعل حل (Alipay)، الموجه أصلا للسوق الصينية، متاحا بالسوق المغربية.

وتندرج هذه العملية في إطار مهام المركز المتعلقة باعتماد الطابع اللامادي لمختلف المعاملات النقدية، وذلك من خلال مرافقة التجار المغاربة في أنشطتهم المتعلقة بالرقمنة والتجهيز.

واعتبر ميكايل الناصري، المدير العام للمركز، أن هذا الحل سيتيح للتجار المغاربة تحصيل المزيد من الأداءات المترتبة عن 500 ألف سائح صيني متوقعين بحلول عام 2021 .

وأضاف أن طرق الأداء المقبولة من جانب التجار المحليين تضطلع بدور حاسم في قرارات السياح الصينيين الخاصة بعملية اقتناء مختلف المنتجات والخدمات، مشيرا إلى أن هؤلاء السياح يستعملون بالأساس وسائل الأداء عبر الهاتف المحمول أثناء تنقلاتهم بالخارج.

ويعتبر حل (Alipay) محفظة إلكترونية، تسمح لحامليها بإجراء مختلف العمليات انطلاقا من الهاتف المحمول.

ويعد حل (Alipay) من أكثر وسائل الأداء استعمالا بجمهورية الصين الشعبية ( أزيد من 800 مليون مستهلك نشيط، وأزيد من 145 مليون عملية يوميا ).

ويشكل حل (Alipay) أكثر من وسيلة أداء، فهو أيضا أداة تسويق قوية تولد رؤية وحركة تجارية لمختلف العلامات، مما يتيح للسياح الصينيين العثور على المتاجر الشريكة بسهولة عبر هواتفهم المحمولة.

ويرافق مركز النقديات، بفضل خبرته وإتقانه للتكنولوجيات المتقدمة، تطوير وإدارة المبادلات الإلكترونية النقدية بين الأفراد والتجار والتجار الإلكترونيين والمؤسسات البنكية والإدارات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى