مقاولات

ارتفاع رقم معاملات “كوسومار” إلى 6.26 مليار درهم

سجلت مجموعة “كوسومار” أداء إيجابيا عند نهاية شتنبر الماضي، مع ارتفاع رقم المعاملات الموطد بنحو 6.4 في المائة إلى 6.26 مليار درهم مقارنة مع 5.88 مليار درهم التي سجلت في الفترة نفسها من سنة 2018. وعزت المجموعة تحسن أدائها خلال هذه الفترة إلى تحسن مبيعاتها في الخارج.

البيانات المالية الصادرة عن المجموعة تشير إلى أن رقم المعاملات الموطد للربع الثالث من السنة استقر عند حدود 2.15 مليار درهم، مقارنة مع 2.10 مليار درهم التي سجلت قبل سنة.

وبلغت نفقات الاستثمار للمجموعة 605 مليون درهم عند نهاية شتنبر الماضي، مقارنة بمبلغ 402 مليون درهم في العام السابق. في حين كانت حصة الربع الثالث من السنة في حدود 151 مليون درهم، بزيادة مهمة عن الربع الثالث من سنة 2018 حيث كانت في حدود 41 مليون درهم.

وحسب المجموعة فهذه الزيادة في نفقات الاستثمار منذ بداية السنة ترجع إلى المشاريع التي أطلقتها الشركة في تطوير كفاءتها في استخدام الطاقة، وتحسين قدرات التخزين لديها، وكذلك تحديث وصيانة معداتها وهياكلها.

فيما يتعلق بصافي ديون كوسومار، فقد شهدت زيادة كبيرة، بلغت 2.07 مليار درهم في نهاية شتنبر الماضي مقابل 1.04 مليار درهم قبل سنة. وتشير المجموعة في هذا الصدد إلى أن هذه الزيادة هي نتيجة المستوى الكبير للمخزونات المسجلة في نهاية الموسم، بالإضافة إلى إدراج التزامات عقود التأجير التشغيلي وفقا لمعيار إعداد التقارير المالية الدولية 16  IFRSوالذي دخل حيز التنفيذ بداية هذه السنة.

إلى ذلك تشير المجموعة إلى تسجيل إنتاج جيد عند نهاية الربع الثالث من عام 2019، حيث بلغ 591 كيلو طن. بالإضافة إلى نجاح إطلاق مشروع التحول الرقمي الذي يهدف إلى رقمنة عمليات الزراعة و الحصاد من الحقول نحو المصانع، بغرض تسهيل عملية مراقبة مراحل خط الإنتاج، ولتمكين المزارعين من المعلومات الأساسية لتطوير نشاطهم الفلاحي في المجال، حيث سيستفيد ما يقرب من 800 ألف مزارع و شريك أساسي، من هذه الخدمة بحسب الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى