مقاولات

تتويج CGEM بجائزة جواد الجاي للصحة في العمل

حصل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الخميس بالدار البيضاء، على جائزة جواد الجاي للصحة في العمل، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثانية عشرة للجامعة الخريفية جواد الجاي للصحة في العمل.

وقال جلال شرف المدير العام المفوض للاتحاد: “بالنسبة للاتحاد، تعد الصحة في العمل شرطا أخلاقيا أساسيا”، مشيرا إلى أن هيئة أرباب العمل المغاربة دعمت الترشيح الذي تقدمت به (جمعية موحا) وكلية الطب بالدار البيضاء للحصول على تنظيم المؤتمر العالمي للطب في العمل، والذي سيعقد في مراكش سنة 2024.

وعلى هامش هذه التظاهرة، تم توقيع اتفاقية شراكة بين كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفدرالية التجارة والخدمات ،وكلية الطب والصيدلة جامعة الحسن الثاني، بهدف وضع خدمات صحية في العمل بين المقاولات.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيسة جامعة الحسن الثاني، عواطف حيار، ورئيسة فدرالية التجارة والخدمات، بشرى أوتاغاني، والمدير العام المفوض للاتحاد، إلى تعزيز ثقافة الصحة في العمل وتعميمها.

وفي هذا الصدد، أشارت حيار إلى أن هذه الشراكة، التي ستسمح بتكثيف التبادل والتعاون خاصة مع الاتحاد، تروم إنشاء مراكز مشتركة بين الجامعات في مختلف مدن المملكة. مؤكدة على ضرورة الانفتاح على الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، لا سيما ما يتعلق بموضوع الصحة في العمل، مشيرة إلى أن الجامعة ستعمل على مواكبة الاتحاد في وضع المراكز التي سيستفيد منها الطلاب، وبالتالي ستساعد على تعزيز البنية التحتية للطلاب والمتدربين في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى