رئيسيةمتابعات

مكتب السياحة يوقع اتفاق شراكة مع شركة الطيران إيزي جيت

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاق شراكة مع شركة الطيران Easy jet، يتيح إمكانية إضافة حوالي 95.000 مقعدا في اتجاه المغرب حصريا في فصل شتاء 2023-2024 لوحده.

و ينص هذا الاتفاق القياسي، الذي يأتي في إطار استمرارية تنزيل مخطط “Light in Action” على إطلاق العديد من الخطوط المباشرة التي تربط عدة مدن أوربية بثلاث مدن مغربية رئيسية، وهي الرباط، مراكش وأكادير.

ونقل بلاغ للمكتب عن عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قوله: “هذا الاتفاق القياسي والتاريخي مع إحدى كبريات شركات الطيران الأوربية هو بالنسبة لنا حافز مهم لمواصلة بلورة إستراتيجيتنا الهادفة إلى الارتقاء بوجهة المغرب ضمن مصاف كبريات الوجهات العالمية. ونحن بصدد العمل على إبرام اتفاقيات شراكة أخرى مماثلة مع شركات طيران أخرى.”

وبهذا، سيتم ربط عاصمة الأنوار، الرباط، بـ 5 مدن أوربية، وهي: باريس، بمعدل 4 ترددات في الأسبوع، أي يما يناهز 15.345 مقعدا؛ جنيف، بمعدل 2 ترددين في الأسبوع، بما يناهز 8.593 مقعدا؛ ليون، بمعدل 3 ترددات أسبوعية، يما يناهز 10.679 مقعدا؛ نانط ونيس بمعدل 2 ترددين في الأسبوع، بما يعادل 7.550 مقعدا لكل واحدة منهما.

وسيتم ربط مراكش، ببريستول، بمعدل ترددين اثنين في الأسبوع، أي بما يعادل 8.712 مقعدا، وببورطو البرتغالية، بما يعادل 3 ترددات في الأسبوع، وبما يعادل 12.078 مقعدا.

 

إقرأ أيضا: مكتب السياحة و”ترانسافيا” يفتتحان خطين جوين نحو الداخلة والراشيدية

في الأخير، يأتي الدور على أكادير، التي سيتم ربطها ببورطو البرتغالية، بمعدل 2 ترددين في الأسبوع، بما يعادل 7.920 مقعدا مع إعادة استئناف خط باريس-أكادير بمعدل ترددين اثنين في الأسبوع بعرض يناهز 7.326 مقعدا.
إجمالا، ستتم إضافة 94.346 مقعدا وحصريا في فصل الشتاء، موزعة على كل من الرباط (58.310)، مراكش (20.790) وأكادير (15.246).

هذا، ويشار على أن شركة Easy jet تعد ثاني شركة طيران بأوربا من حيث عدد الركاب وشريكا تاريخيا وازنا بالنسبة للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى