سيدات الأعمال

الباطرونا توقع اتفاقية لفض نزاعات مقاولاتها

وقع  الاتحاد العام لمقاولات المغرب اتفاقية شراكة مع المركز الدولي للوساطة والتحكيم بالدار البيضاء، تتعلق بالنهوض بالوساطة لحل النزاعات بين المقاولات المنضوية تحت لواء الاتحاد.

وبموجب الاتفاقية، التي وقعتها مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات و سعيد الإبراهيمي نائب رئيس المركز الدولي للوساطة والتحكيم، فإن الاتحاد العام يلتزم بالعمل على التعريف بأنشطة المركز الدولي للوساطة، لدى الاتحادات الدولية للمقاولات والشركاء الأجانب .

أما المركز الدولي للوساطة، فيلتزم من جانبه بمواكبة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ودعم نهجه في هذا المجال، من خلال تسخير موارده البشرية لإشاعة كل ما يتعلق بالطرق البديلة لحل النزاعات بين المقاولات، علاوة على تنشيط ورشات للتكوين لفائدة المقاولات تتعلق بالوساطة والتحكيم .

وأبرز  محمد أوجار وزير العدل، الذي حضر حفل التوقيع على الاتفاقية، في كلمة بالمناسبة، أن وزارة العدل تلتزم بمواكبة الطرفين بخصوص الجانب المتعلق بالنهوض بالوساطة لحل النزاعات بين المقاولات .

وقال إن المغرب يتوفر على ترسانة قانونية مهمة لها علاقة بالتجارة، تشجع الشركاء على إعادة النظر في الجانب المتعلق بحل النزاعات، وذلك من خلال اللجوء للوساطة .

أما مريم بنصالح شقرون، فاعتبرت أن اعتماد مبدأ الوساطة والتحكيم، سيساهم في تقوية النسيج المقاولاتي، مع النهوض بالطرق البديلة لتسوية النزاعات.

ومن جهته أبرز سعيد الإبراهيمي نائب رئيس المركز الدولي للوساطة، أن هذا الأخير يمكنه المساهمة في تسوية النزاعات بين المقاولات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى