ستارت آب

اتصالات المغرب تطلق”Startup Challenge” لدعم الشركات الناشئة

أعلنت اتصالات المغرب عن إطلاق برنامج “Startup Challenge” الموجه للشركات الناشئة (Startup)  الحاملة للمشاريع التكنولوجية الإبداعية.

وحسب بلاغ صادر عن الشركة فهذا البرنامج يهدف إلى اكتشاف المواهب القادرة على مواجهة تحديات الرقمنة في مجالات استراتيجية مختلفة مثل الصحة والتعليم والفلاحة والمدن الذكية…

وستستفيد الشركات الناشئة، ذات الإمكانات التنموية المرتفعة، من خبرة وتمويل وشبكة الشركاء الوطنيين والدوليين للمجموعة من أجل تنفيذ مشاريعهم الإبداعية وتعزيز مكانة المغرب وإفريقيا في العصر الرقمي.

فضلا عن هذا ستستفيد مجموعة مختارة من 10 شركات ناشئة من دعم مخصص من حيث المعرفة والخبرة، وبعد ذلك سيتم اختيار أفضل ثلاث شركات ناشئة (Startup) من بينها.

وتعليقا على إطلاق البرنامج قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للمجموعة، “إن التحديات التي يواجهها زبناؤنا كل يوم تزيد من زخمنا في الابتكار وفي التوقع التكنولوجي. ومن أجل دعمهم، من المهم بالنسبة لنا أن نبقى على أهبة الاستعداد، والتكيف مع التطورات وإنشاء تحالف مع قادة المشاريع المبتكرة”.

أحيزون أضاف: “انطلاقا من هذه الروح ، أطلقت شركة اتصالات المغرب، وهي مجموعة رائدة في قطاع الاتصالات في إفريقيا، برنامج Startup Challenge ، ليساهم في تطوير الشركات الناشئة وظهور مواهب قادرة على مواجهة تحديات الرقمنة”.

فضلا عن هذا يقول رئيس مجلس الإدارة: “أنا مقتنع بأن هذه المبادرة ستوفر العديد من الفرص لقادة المشروع وستشجع مجموعة من اللقاءات والمبادلات البناءة، مما يجعل من الممكن تقديم مساهماتنا ومعرفتنا لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز حضور المغرب وإفريقيا في العصر الرقمي”.

بلاغ اتصالات المغرب أضاف أنه للمشاركة في هذه المبادرة التي تهدف إلى تشجيع ودعم روح المقاولة وأحلام الشباب المبدعين، يجب أن تتقدم الشركات الناشئة بطلب المشاركة من خلال الموقع www.startupchallenge.iam.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى