بنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يكشف الفائزين 15 بجوائز “أنا معاك”

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن لائحة المتوجين 15 خلال نهاية دورة 2019″ لجوائز أنا معاك”، حيث أحرز 3 فائزين على الجوائز الرسمية للمسابقة في كل فئة بينما تم تتويج 12 فائزا بالجوائز الجهوية على الصعيد الوطني.

وحسب بلاغ صادر عن المجموعة فقد حصل الفائزون 15 في هذه النهاية على هبة مالية وسيستفيدون من شروط بأسعار تفضيلية على القروض وحساب بنكي بالمجان مدى الحياة. كما يتيح لهم التجاري وفابنك إمكانية المشاركة في طلبات عروضه بفضل إدراجهم في مراجع قسمه للمشتريات. وسيتم استكمال مواكبة هؤلاء المقاولين من خلال توجيه من طرف أطر البنك لمدهم بنصائح وتوجيهات من لدن خبراء لإنجاح تطورهم وتحفيزهم على المضي قدما في مشروعهم المقاولاتي.

من ناحية أخرى، يستفيد كافة المشاركين في هذه المنافسة من مواكبة على المقاس من طرف مراكز دار المقاول أو مراكز المقاولات الصغرى للتجاري وفا بنك التي تتمثل مهمتها في تزويد المقاولات الصغرى الموجودة أو التي هي قيد الإنشاء أو في مرحلة المشروع، سواء من زبناء البنك أو غير الزبناء بحصص تكوينية و ربط علاقات أعمال مع شركاء ومصدري أوامر محتملين ونصائح وإرشادات اعتمادا على فريق من الخبراء في ريادة الأعمال.

الفائزون بالجوائز حسب الفئات

– جائزة أفضل مشروع إنشاء مقاولة: يوسف السملالي، من الرباط من خلال مشروعه لتحويل زيوت القلي لصابون وشموع معتمدة بيئيا.

– جائزة الابتكار : زكرياء المدني، من وجدة الحائز على براءة اختراع أول بلاط بيئي يعتمد على النفايات المعدنية و النفايات البلاستيكية موجه للفاعلين في قطاعات الأشغال العمومية والتهيئة والبناء.

– جائزة التنمية المستدامة: نادية بوكراشي، من العيون وهي فاعلة في مجال حماية البيئة بفضل مشروعها لفرز النفايات من المصدر ( ورق، بلاستيك، زيوت…) وإعادة استعمالها لإنتاج الطاقات البديلة.

 

الفائزون بالجوائز حسب الجهات

– جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: الدكتورة جيهان، عبد الصادق على رأس مقاولة ناشئة مختصة في البحث والتطوير المتعلق بالمنتجات البيولوجية التي تستجيب لاحتياجات مركبة، سيما المجس الحيوي  للأوكسجين عبر قياس الألوان بناء على مواد طبيعية تسمح بالتحذير من أي تدهور مفترض للأغذية.

– الجهة الشرقية: حمزة الجاحل، صاحب الموقع التجاري الإلكتروني Madinashop الخاص بتطوير التجارة في الجهة الشرقية.

– جهة فاس مكناس: مصطفى زروال، عن مشروعه لإقامة أجهزة استشعار خاصة في السيارات مرتبطة بتطبيق نقال من أجل تتبع وتسجيل وإرسال بيانات في حينها تخص هذه السيارات بما في ذلك فيديوهات في حال التعرض لحادثة على سبيل المثال.

– جهة الرباط-سلا-القنيطرة: يونس وازري، مقاولة ترغب في تطوير وتحسين تجربة السياحة القروية من خلال اقتراح بنيات تحتية مبنية على شكل قبب تزاوج بين جاذبيتها المعمارية و استهلاكها الضعيف للطاقة.

– جهة بني ملال-خنيفرة: توفيق الملالي، عن مشروعه لتسليم المنتجات والخدمات بأقل تكلفة في منطقة بني ملال من خلال موقع livreur-bm.

– جهة الدار البيضاء الكبرى-سطات: نوال الفضيل، عن مشروعها للزراعة المائية والذي يتمثل في زراعة خارج التربة لنباتات غذائية بكمية قليلة من الماء وبدون مبيدات، طيلة السنة و بدون الحاجة لمساحات شاسعة.

– جهة مراكش-أسفي: كريم السكيري، تعاونية لتحويل النفايات الغذائية والنباتية لطعام للكلاب والقطط.

– جهة درعة- تافيلالت: عبد الله الكريمي، تعاونية تدوير وتثمين منتجات فرعية ونفايات غير مستغلة للتمور.

– جهة سوس-ماسة: عثمان أخماسي، مخترع مقص الصبار الذي يمكن من قطف التين الشوكي بكيفية آمنة و جيدة.

– جهة كلميم واد نون: طارق القيدي، عن مشروعه لإنشاء ورشة للخياطة التقليدية والعصرية للمساهمة في خلق فرص عمل في مدينة طانطان.

– جهة العيون الساقية الحمراء: حسام العميري، مقاولة للتواصل والإنتاج السمعي البصري بالعيون.

– جهة الداخلة وادي الذهب:الشريفة راضي، عن مشروعها لإنتاج أطعمة مجمدة من السمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى