بنوك وتأمينات

انطلاق جولات BMCE حول قانون مالية 2020 من وجدة

أطلق البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، بوجدة، الدورة الثالثة لندواته الجهوية حول قانون المالية لسنة 2020 لفائدة زبنائه المقاولين من الشركات الصغرى والمتوسطة والمهن الحرة والزبناء الخاصين.

وتهدف سلسلة الندوات التي اختير لها شعار “المستجدات القانونية والضريبية لقانون المالية لسنة 2020″، إلى الاستجابة بشكل أفضل لحاجيات زبناء البنك من المعلومات الخاصة بقانون المالية لسنة 2020.

كما تروم شرح المقتضيات الجديدة لقانون المالية لسنة 2020 ، وأثر المراجعات المالية على الشركات وكذا التسوية التلقائية المتعلقة بتنظيم الممتلكات والسيولة المحتفظ بها بالخارج، إضافة إلى العديد من التدابير الأخرى المرتقبة في إطار هذا القانون.

وقدم الخبير المحاسب، المهدي فقير، عرضا مفصلا حول التدابير الضريبية والمساهمة الإبرائية الواردة في قانون المالية لسنة 2020 ، مع التركيز على المقتضيات التي تهم المجال الاقتصادي وعالم المقاولة.

وقال فقير إن هذا اللقاء يهدف إلى تعميم والتحسيس بأهمية وتفرد قانون المالية لسنة 2020 ، الذي يأتي في سياق يتسم بانتظارات اجتماعية كبيرة.

وأكد أن هذه السلسلة من الندوات التي ستجوب العديد من المدن المغربية، ستسلط الضوء على التدابير ذات الطابع الاستثنائي التي تضمنها قانون المالية والتي ستتيح لدافعي الضرائب المعنيين (الأشخاص الطبيعيون والاعتباريون) تسوية وضعيتهم الجبائية، مضيفا أن هذه التدابير تهدف إلى استعادة الثقة التي لطالما طالب بها جزء من دافعي الضرائب.

من جهته، أبرز الجيلالي الهاشمي، المدير الجهوي للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، أن هذا اللقاء يندرج في إطار المواكبة السنوية لمقاولات الجهة عبر تنظيم سلسلة ندوات حول قانون المالية، حتى يتمكن المقاولون من الاطلاع والتعرف على المقتضيات الضريبية الجديدة. وأشار إلى أن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا وقع، مؤخرا، على اتفاقية شراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز دينامية روح المقاولة بالجهة.

وستتواصل سلسلة ندوات البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بمدن أخرى بالمملكة بين شهري دجنبر الجاري ويناير المقبل (الناضور 24 دجنبر، مراكش 7 يناير، أكادير 9 يناير، الدار البيضاء 14 يناير، الرباط 16 يناير، طنجة 21 يناير) بهدف تزويد زبناء البنك بجميع المعلومات اللازمة التي تروم تسهيل نشاطهم اليومي، عبر وضع رهن إشارتهم برامج للتنشيط والتبادل مع المشاركين وخبراء البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى