مقاولات

بعد وجدة وفاس.. لعلج والتازي في ضيافة بنشماس

بعد محطة وجدة، التي كانت الأولى ضمن جولتهما بالجهات، حل المرشح لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب العلج، ونائبه المهدي التازي، اليوم الثلاثاء بفاس، حيث عقدا لقاء إخباريا وتواصليا مع الفاعلين الاقتصاديين المحليين وأعضاء الفرع الجهوي للاتحاد (فاس-تازة).

وانصب اللقاء الذي يندرج في إطار جولة للثنائي المرشح عبر مختلف جهات المملكة، على مجموعة من القضايا المتعلقة بحاجيات وانتظارات المقاولات وقضايا تمويلها والضرائب والضمان الاجتماعي والمنافسة الأجنبية ورهانات التصدير.

وأبرز مرشح رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن هذه المبادرة تتيح فرصة الإنصات لمطالب وانتظارات أعضاء الاتحاد واستقاء ملاحظات وأفكار الفاعلين في مختلف الجهات لإدماجها في برنامج عمل الاتحاد فضلا عن بحث سبل تثمين المؤهلات الصناعية لمدينة فاس.

وسجل العلج أن الظرفية الاقتصادية تسببت في العديد من الخسائر مع إغلاق مقاولات وفقدان مناصب شغل على مستوى مدينة فاس معربا عن تصميمه على العمل من أجل تنشيط النسيج الجهوي وتعزيز الجاذبية الاقتصادية لهذه الجهة.

وأضاف أن مخطط العمل المستقبلي للاتحاد سيتمحور حول تسوية المشاكل الإدارية وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة وتقوية الجهوية المتقدمة مذكرا بأن الوحدات الانتاجية هي القاعدة الصلبة للاقتصاد الوطني.

وعقب لقاء فاس، التقى مرشحا رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، في لقاء حضره أعضاء فريق الاتحاد بالمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى