التنمية المستدامة

مجموعة OCP توقع اتفاقية لتثمين المياه العادمة لآسفي

وقعت مجموعة OCP اتفاقية شراكة مع كل من إقليم آسفي، وجماعة آسفي، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي (RADEES) ووكالة الحوض المائي لأم الربيع (ABHOER) تهم معالجة و تثمين المياه العادمة لمدينة آسفي.

وقال بلاغ صادر عن المجموعة إن هذه الاتفاقية وستمكن، من جهة، من إنجاز محطة للمعالجة الأولية ونظام للضخ بميزانية تصل إلى 100 مليون درهم من طرف الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، ومن جهة أخرى، تشييد محطة لمعالجة المياه العادمة بميزانية تقدر بحوالي 480 مليون درهم من طرف مجموعة OCP.

فضلا عن هذا يضيف البلاغ ستمكن محطة معالجة المياه العادمة لآسفي من معالجة المياه العادمة وإعادة استخدامها في الأنشطة الصناعية. حيث ستتوفر مدينة آسفي، من الآن فصاعدا، على محطة تمكن من معالجة المياه العادمة التي لا يتم استغلالها حاليا، وهو ما يمثل مكسبا بيئيا كبيرا للمدينة.

وبالإضافة إلى المساهمة البيئية، سيضمن هذا المشروع إعادة استعمال 8 ملايين متر مكعب من المياه سنويا على مستوى مركب مجموعة OCP بآسفي. وستنضاف هذه المحطة إلى باقي محطات معالجة المياه التي أنجزتها مجموعة OCP في كل من خريبكة، ابن جرير واليوسفية.

وتشير المجموعة إلى أنه تماشيا مع استراتيجيتها للتنمية المستدامة، يبرز هذا المشروع الالتزام المجتمعي للمجموعة ويندرج تماما في إطار “برنامج الاقتصاد الدائري” الذي يهدف إلى تلبية 100 في المائة من احتياجاتها من المياه الصناعية انطلاقا من موارد المياه غير التقليدية (المياه المعالجة ومياه تحلية مياه البحر). وهكذا، تمت تعبئة أكثر من 3.5 مليار درهم منذ 2008 بهدف ترشيد استخدام الموارد المائية وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للتجهيزات الصناعية للمجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى