Connect with us

إفريقيا

عائدات السياحة المغربية تصل إلى 10 ملايير درهم

حققت السياحة المغربية عائدات مالية وصلت لحدود 10 مليارات درهم خلال شهرين. وقد عرفت زيادة في رقم المعاملات بنسبة وصلت 30 في المائة متم شهر فبراير الماضي، حيث وصل رقم المعاملات لأكثر من 9 مليار درهم، مقارنة بأكثر من 7 مليار درهم قبل سنة.

وواصلت  استمرت السياحة المغربية في تسجيل تقدم و ارتفاع ملحوظين خلال الأشهر الأولى من سنة 2018، حيث استضاف المغرب خلال نهاية شهر أبريل الماضي ما يناهز 1،4 مليون سائح، أي أكثر من 912 ألف زائر أجنبي و 568 ألف زائر مغربي من أنحاء العالم.

وفي السياق نفسه ، فقد ارتفعت أيام المبيت للسياح الأجانب بنسبة 20 في المائة مقارنة، بـ 40 في المائة خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

وفيما يخص مغاربة العالم، فقد ارتفعت نسبة زيارتهم بـ 7 في المائة خلال الفترة نفسها من سنة 2018 مقارنة بـ 6 في المائة سنة 2017، وكذا نسبة ولوجهم عبر الممرات الحدودية التي وصلت لـ 12 في المائة مقارنة بـ 10 في المائة من السنة الماضية. وحسب آخر الإحصائيات، فقد ارتفعت نسبة السوقين الألماني و الإيطالي 18 في المائة لكل منهما، أما السوقان الهولندي و الفرنسي، فقد حقق الأول زيادة 12 في المائة بينما الثاني 11 في المائة، ووصلت النسبة للسوق البريطاني إلى 10 في المائة. أما فيما يخص ليالي المبيت، فقد ارتفعت بنسبة 13 في المائة، أي ما يفوق 912 ألف ليلة في الفنادق المعروفة. وقد سجلت نسبة 15 في المائة للسياح غير المقيمين مقارنة بنسبة 8 بالمئة للسياح المغاربة، كما احتلت كل من مراكش وأكادير المرتبة الأولى من حيث الوجهات المفضلة للمبيت بنسب زيادة 15 في المائة للأول و 10 في المائة للثاني.

الأكثر قراءة