مقاولات

التحول الطاقي.. اتفاقية بين الوكالة الوطنية للموانئ و”مازن”

وقعت الوكالة الوطنية للموانئ والوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، مؤخرا بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة تهم التحول الطاقي للفضاءات المينائية التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ.

وحسب بلاغ مشترك، ستمكن هذه الاتفاقية، التي وقعتها المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، نادية العراقي، والرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة، مصطفى البكوري، من تجسيد رافعات هذا التحول في الموانئ المصنفة كفضاءات صناعية، والتي تعد أكبر مستهلكي الطاقة الضرورية لسير مختلف المكونات اللوجستية للموانئ.

وأوضح البلاغ أن هذه الشراكة تشكل أول لبنة في التكفل بالقضايا الطاقية في الموانئ، مضيفا أن الوكالة الوطنية للموانئ تتطلع إلى الاستفادة من خبرة الوكالة المغربية للطاقة المستدامة لتحسين الاستخدامات الطاقية للموانئ، عبر تشجيع اللجوء إلى الطاقات المتجددة والتكنولوجيا النظيفة كلما أمكن ذلك.

وتعمل الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، بالإضافة إلى مهامها واستكمالا لتنمية مشاريع متجددة مندمجة تمكن من بلوغ الأهداف الوطنية في مجال المزيج الكهربائي، على التثمين الطاقي لموارد متجددة تتخذ أشكالا متنوعة واستخدامات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى