متابعات

الجزولي يوقع 3 اتفاقيات مع وزير خارجية اليابان

وقع محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني، كيسوكي سوزوكي، ثلاث اتفاقيات للتعاون بين المغرب واليابان، وذلك على هامش أشغال الدورة الخامسة للجنة المختلطة بين البلدين.

وتأتي هذه الاتفاقيات، لاستكمال الإطار القانوني المنظم للعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين وتعزيز الاستثمارات اليابانية في المغرب.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بتشجيع وحماية الاستثمار، وتروم تهييئ الشروط المناسبة للاستثمارات على تراب كلا البلدين، قصد النهوض بالعلاقات الاقتصادية والثنائية.

وتهم الاتفاقية الثانية تفادي الازدواج الضريبي في مجال الضرائب على الدخل ومنع التهرب والغش الضريبيين. وتسري هذه الاتفاقية على الأشخاص المقيمين على تراب كلا البلدين، وتغطي الضرائب على الدخل في البلدين .

أما الاتفاق الثالث، على شكل تبادل المذكرات، فيتعلق بهبة من المعدات لفائدة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

ويتوخى هذا الاتفاق، الذي يندرج في إطار البرنامج الياباني لـ “التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، تجهيز خمس ورشات إنتاجية داخل مؤسسات سجنية مغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى