إفريقيا

اختيار “ويزال موني” لدفع تعويضات الحكومة الإيفوارية

اختير “ويزال موني“، فرع المجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، كفاعل للأداء في إطار مشروع “شبكات اجتماعية إنتاجية”، وهي مبادرة من الحكومة الإيفوارية تهدف إلى مكافحة الفقر المدقع.

وكشف بلاغ لفرع المجموعة المغربية أنه تمت مباشرة الدفعة الأولى من الأداءات خلال حفل إطلاق رسمي أقيم مؤخرا في أبيدجان بحضور رئيس الوزراء الإيفواري أمادو جون كوليبالي، ووزير الدولة وزير الدفاع حامد باكايوكو، ووزير الحماية الاجتماعية ماريتو توري.

وقد تم تفعيل التحويلات المالية ابتداء من يوم الاثنين 30 دجنبر 2019 في مقاطعة أبيدجان وفي مناطق بواكي ودالوا وبوندوكويت كورهوغو، وهي المناطق التي تغطيها شبكة كبيرة من نقاط دفع “ويزال موني”.

ويمكن للمستفيدين الذي يبلغ عددهم 20.000 شخص من القاطنين في المناطق الحضرية، من مجموع 127.000 مستفيد من البرنامج سحب 36.000 فرنك إفريقي (1 أورو = 656 فرنك إفريقي) من دون فوائد أو الاحتفاظ بهذا المبلغ في محفظة إلكترونية لـ (ويزال موني) وتوظيفه في الوقت المناسب.

ويهدف مشروع مكافحة الفقر، الذي يدعمه البنك الدولي من خلال البرنامج الاجتماعي الحكومي (بسكوف)، إلى مساعدة الأسر الفقيرة التي تعاني من فقر مدقع وتعزيز نمو أكثر شمولا عبر منح تحويلات نقدية رقمية غير قابلة للاسترداد بقيمة 36.000 فرنك إفريقي كل ثلاثة أشهر.

وتقدم (ويزال موني) نموذجا اقتصاديا ملائما، حيث لايتطلب فتح حساب بنكي أو اشتراك في الهاتف النقال مع فاعل في مجال الاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى