مقاولات

الطباع: هذه فرص الاستثمار التي سنبحث مع وفد رجال الأعمال المغاربة

انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات المنتدى الاستثماري الأردني- المغربي، الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال الأردنيين في عمان، وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال حمدي الطباع، إلى الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال الأردني -المغربي المشترك بين الجمعية والاتحاد العام لمقاولات المغرب في تعزيز الاستثمارات المشتركة ومساهمته الفاعلة في زيادة حجم الاستثمارات الأردنية المغربية.

وأعرب الطباع عن رغبته في إطلاع مجتمع الأعمال المغربي على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة للمستثمر الأجنبي، مشيرا إلى أن الوفد المغربي المشارك في المنتدى يضم أصحاب أعمال يمثلون غالبية القطاعات الاقتصادية.

ولفت الطباع إلى سعي الجمعية المتواصل لتأسيس شراكات أردنية-مغربية حقيقية وتوطيد العلاقات الاقتصادية وتعزيز حجم التجارة البينية، خاصة وأن علاقات البلدين تتسم بالاستقرار والمتانة وتنطلق من أرضية صلبة من الأخوة التي أفضت إلى توقيع العديد من اتفاقيات التفاهم والتعاون بمختلف المجالات.

وحسب مدير عام الجمعية طارق حجازي، سيتم خلال أعمال المنتدى عقد 3 جلسات عمل الأولى يتخللها عرض لفرص الاستثمار المشترك بين الأردن والمغرب، فيما ستتناول الثانية أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والسياحة، وقطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وقطاع الخدمات المصرفية والمالية.

وأشار حجازي إلى أن الجلسة الثالثة ستتطرق إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وقطاعات الطاقة والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية والصناعات الدوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى