ستارت آب

جامعة محمد 6 تستقبل أول دفعة من المقاولات الناشئة ضمن برنامج IMPULSE

احتضنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، خلال الأسبوع الجاري، انطلاق أول معسكر تدريب (Bootcamp) ينظم في إطار برنامج تسريع المقاولات الناشئة  IMPULSE.

وقال بلاغ صادر عن الجامعة إنه على مدى الفترة من 13 إلى 17 يناير ستستفيد 16 شركة ناشئة (ستارتاب)، والتي تم انتقاؤها على أساس طلب ترشيح دولي، من مواكبة حثيثة وفرص ربط علاقات مع المنظومة الصناعية لمجموعة OCP وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

ويعد هذا المعسكر التدريبي الأول من نوعه ضمن سلسلة من معسكرات التدريب والإدماج IMPULSE التي ستنظم في المغرب وسويسرا والولايات المتحدة، في إطار شراكة مع برنامج التسريع العالمي MassChallenge، شريك برنامج IMPULSE.

ابلاغ أضاف أنه على طول الفترة التي سيستغرقها المعسكر، ستتاح الفرصة للشركات الناشئة التي تم انتقاؤها، وعددها 16 مقاولة، إضافة إلى 4 مبادرات داخلية لريادة الأعمال في إطار مجموعة OCP، من أجل الاطلاع عن قرب على الفرص التي تقترحها مجموعة OCP وفرعها الإفريقي OCP Africa في مجال التجديد والابتكار. كما ستتاح للمقاولين فرصة زيارة البنيات التحتية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وتجهيزاتها البحثية، والتي سيمكنهم استعمالها كمختبرات للتجارب، كما هو الحال بالنسبة للضيعة والمنجم التجريبيين، وحقل الطاقة الخضراء، ومختبر Fablab، ومدرسة 1337.

ويتخلل فعاليات هذه الدورة الأولى لمعسكرات IMPULSE  تنظيم دورات تكوينية ومحاضرات رئيسية وورشات من تسيير خبراء برنامج التسريع العالمي MassChallenge.  إضافة إلى ربط العلاقات بين المقاولات الناشئة المشاركة والمدربين، الذين سيواكبونهم خلال مسلسل استكشاف وتحديد سبل التعاون المثمر والمفيد للطرفين مع مجموعة OCP ومنظومتها الصناعية.

وستختتم الدورة الأولى لبرنامج التسريع IMPULSE يوم 08 أبريل 2020 بتنظيم يوم استعراضي (Demo Day).

وللتذكير فإن IMPULSE برنامج دولي طورته جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بدعم من مجموعة OCP وفرعها الإفريقي OCP Africa. ويهدف هذا البرنامج إلى تحقيق ثلاثة أهداف أولها تعزيز قدرات التجديد والابتكار لدى مجموعة OCP في مجالات تطبيقات التكنولوجيا على الزراعة (Agritech)  والتكنولوجيا الإحيائية (Biotech) والتكنولوجيا الدقيقة (Nanotech)  والتكنولوجيا المعدنية (Mining Tech)؛ وثانيها دعم منظومة ريادة الأعمال والابتكار؛ ثم وإيجاد حلول لصغار المزارعين على الصعيد الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى