متابعات

توقيع اتفاقيين لمواكبة قافلة مغرب – الابتكار ببنجرير

وقعت مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، ببنجرير، اتفاقيتي شراكة مع “هواوي المغرب” و”إيكو فوند”، تتعلقان بمواكبة قافلة مغرب – الابتكار وتنمية الشراكة والبحث العلمي.

وتهم التوقيع على الاتفاقية الأولى، التي تم التوقيع عليها بين المؤسسة و”هواوي المغرب” تسريع الرقمنة والنهوض بالقدرات في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، وذلك في إطار برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا الإعلام والاتصال.

وتتوخى أكاديمية هواوي، التي تتسق مع الاستراتيجية الوطنية لتحسين قابلية تشغيل الشباب حاملي الشهادات، دعم المشاريع الوطنية المهيكلة في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال وتقليص الهوة بين المعارف المكتسبة بالجامعات والمؤسسات العليا وحاجيات سوق الشغل، من خلال منح شواهد هواوي في ميادين التكنولوجيات الأساسية والدقيقة. ويسلط هذا المشروع، الذي يعد ثمرة تطابق رؤيتي الشريكين، الضوء على تعزيز الابتكار ودعم التكوين وتشجيع التميز. وبمقتضى الاتفاقية يرسي الطرفان الشريكان برامج التكوين لفائدة الشباب.

من جهتها، تهدف الاتفاقية الثانية، الموقعة بين مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة وصندوق الاستثمار قيد الإنجاز “إيكو فوند”، إلى مواكبة عمل المؤسسة في مجالي ريادة الأعمال والابتكار.

وتتمحور الاتفاقية حول تمويل المشاريع المواكبة من قبل مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، وبذل مجهودات مشتركة بغية إنجاح المشاريع المستهدفة، بالإضافة إلى بحث كل فرصة من شأنها تعزيز دور ومهام كل طرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى