مقاولات

زغنون يبحث تبادل CDG الخبرات مع صندوق أبوظبي للتقاعد

بحث عبد اللطيف زغنون، العام لصندوق الإيداع والتدبير وخلف عبد الله رحمة الحمادي المدير العام لصندوق أبوظبي للتقاعد، تبادل الخبرات المهنية والسياسات والخطط المتعلقة بالتقاعد والتأمينات واستراتيجيات الاستثمار.

وتأتي هذه المباحثات، في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها الصندوقان في الرباط العام الماضي بهدف تعزيز التنمية والتكامل الاقتصادي بين الجانبين استنادا إلى المبادئ التي تضمنتها اتفاقيات العمل الاقتصادي والعربي والقرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي العربي.

وأبرز زغنون المستوى الرفيع للعلاقات التي تجمع المغرب والإمارات، مؤكدا حرص صندوق الإيداع والتدبير على مد جسور التعاون مع المؤسسات الناجحة.

من جانبه، قال الحمادي إن زيارة وفد صندوق الإيداع والتدبير الى أبوظبي، تأتي “في إطار العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية وتستهدف تبادل الخبرات محليا ودوليا للوصول إلى المعايير العالمية في تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة للمتعاملين”.

ونظم صندوق أبوظبي للتقاعد على هامش هذه الزيارة أربع ورشات عمل تناولت التحول الرقمي، والخطة الاستراتيجية للصندوق ونظام إدارة الأداء، و الدراسات الاكتوراية وطريقة القيام بها إلى جانب ورشة حول استراتيجية الاستثمار.

كما قدمت لأعضاء الوفد المغربي شروحات بخصوص طبيعة عمل صندوق أبوظبي للتقاعد وسير قطاعاته و أهم بنود خطته الاستراتيجية و آلية تطبيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى