Connect with us

اقتصاد

لعلج: هذه أولوياتنا بعد فوزنا برئاسة الباطرونا المغربية

انتخب مساء اليوم شكيب لعلج رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب لولاية تمتد على ثلاث سنوات، وذلك في ختام أشغال الجمع العام الانتخابي الذي أنهى مرحلة انتقالية خلفتها استقالة صلاح الدين مزوار الذي أجبر على الرحيل بسبب تداعيات تصريحاته حول حراك الجزائر.

وحصل العلج، ونائبه المهدي التازي، على 4122 صوتا من أصل 4275 صوتا، أي 96.18 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها في هذه الانتخابات، التي جرت وفق نمط الاقتراع السري.

وفي خطاب له قبيل إعلان نتائج الانتخابات، قال لعلج إن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمتلك كل الإمكانيات، وعليه أن يواجه التحديات المتصلة بالنموذج الجديد للتنمية، داعيا إلى الأخذ في الاعتبار الابتكار وسلسلات القيم الوطنية والعدالة الاجتماعية كركائز أساسية لأي منظومة تنمية مستدامة.

وشدد لعلج على أنه “من الضروري رفع كل المعيقات التي تحول دون تنمية المقاولات، خاصة ما يتعلق بالتمويل وآجال الأداء والانفتاح على الأسواق الدولية، وإعادة تأهيل المقاولات من أجل تنمية مستدامة”، وملحا على “أهمية الاتجاه نحو اقتصاد وطني أكثر صلابة ونجاعة، يمكن فيه للجميع تقاسم ثمار التنمية”.

 

إلى ذلك قال الرئيس الجديد لاتحاد الباطرونا المغربية إن المقاولات الصغرى والمتوسطة والصناعات الصغيرة والمتوسطة تمثل أولوية قصوى على اعتبار أنها تمثل أزيد من 95 في المائة من النسيج الاقتصادي الوطني، إضافة إلى القطاع الصناعي الذي يعتبر القطاع الأكثر توفيرا لمناصب الشغل، مؤكدا أن المقاولة المغربية في حاجة إلى دعم من السلطات العمومية، لعقد شراكات بين القطاعين العام والخاص، وتفعيل قنوات الحوار مع مختلف الإدارات.

فضلا عن هذا أشار لعلج إلى أن الثقة عامل أساسي لإطلاق وتنشيط الاستثمار المنتج والقادر على خلق الثروة والشغل، مع القطع مع اقتصاد الريع الذي يعرقل مسيرة التنمية بالبلاد.

الأكثر قراءة