مقاولات

مؤسسة “التجاري وفا بنك” تنظم نسخة 2018 من “أيام المجتمع”

قالت مؤسسة “التجاري وفا بنك”، أن نسخة 2018 من “أيام المجتمع ” (AWB EMC BUZZ) ستستمر على مدى شهر أبريل الجاري، بتنظيم ثلاثة “أيام المجتمع” في الرباط وسلا والدار البيضاء حول موضوع آخر يتعلق بالتحسيس حول أضرار التدخين.

وقالت مؤسسة “التجاري وفا بنك”، إن النسخة الثالثة التي تنظم بشراكة مع جمعية “إنجاز المغرب”،  استمرت طيلة شهر مارس الماضي، بهدف تكوين تلاميذ الإعدادي حول موضوع اليوم العالمي لحقوق المرأة.

وأوضحت مؤسسة “التجاري وفا بنك”، في بلاغ صادر عنها أنه تم تقسيم نسخة 2018 من “أيام المجتمع” إلى ثلاثة مراحل، وذلك أيام السبت 10 و24 و31 مارس، وتروم هذه النسخة تلقين تلاميذ الإعدادي مبادئ ريادة الأعمال وتحسيسهم بأهمية دور المرأة في المجتمع.

ومكنت هذه النسخة، حسب البلاغ ذاته، من تلقين مبادئ ريادة الأعمال لـ2360 تلميذ تم تأطيرهم من طرف 170 مؤطرا من مجموعة “التجاري وفا بنك” على مستوى تسع مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وأكادير وآيت ملول وتزنيت وتارودانت والعيون، وذلك من خلال برنامج ”ماستر كلاس لريادة الأعمال” لجمعية “إنجاز المغرب”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا البرنامج، الذي يقوم على مبدأ التعلم من خلال العمل، هو عبارة عن ورشة لإنشاء مقاولة لبطاقات التهنئة حول اليوم العالمي لحقوق المرأة من طرف تلاميذ الإعدادي، مضيفا أن كل مجموعة من التلاميذ ”أصحاب المشاريع الهواة” كانت مؤطرة من طرف أطر متطوعين، واستطاعت إنشاء مقاولتها باختيار اسم وشعار لها وكذا بصناعة منتوجاتها.

ومنحت مؤسسة “التجاري وفا بنك” جائزة رمزية لأحسن مشروع تم اختياره من طرف لجنة التحكيم على مستوى كل قسم، كما منحت جمعية “إنجاز المغرب” شهادة مشاركة لكل المستفيدين من البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى