Connect with us

جديد الأسواق

أقل من كيلوغرام..HP تطرح Elite Dragonfly بالسوق المغربي

أعلنت شركة HP عن إطلاق الحاسب المحمول المتحول HP Elite Dragonfly في السوق المغربي، والذي يعد أخف وأصغر أجهزة الكمبيوتر المتحولة للأعمال من الشركة، حيث لا يتخطى وزنه 1 كيلوغرام. ويتميز بشاشته قياس 13 بوصة، فضلا عن تمتعه بالقوة والمتانة رغم نحافته وخفته.

وقال صلاح وردي، المدير العام لشركة HP في شمال إفريقيا: “من الضروري أن يستجيب الكمبيوتر لمتطلبات المهنية الجديدة”، “لذلك، تعتمد HP على قابلية التنقل من خلال تقديم أجهزة محمول مبتكرة وخفيفة الوزن وآمنة للغاية للشركات. أيضا طورت HP نظاما بيئيا متصلا لبيئات العمل الحديثة. ومن خلال هذا الكمبيوتر الخفيف القابل للتحويل والاستقلالية وشاشاته المنحنية الجديدة، تعيد HP تحديد دور التكنولوجيا في الحياة اليومية المحترفين”.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها فجهاز HP Elite Dragonfly المحمول يتمتع بعدة مزايا، منها على الخصوص خفة الوزن والمتان، إذ يعتبر الجهاز أخف أجهزة الكمبيوتر المتحولة للأعمال وزنا على مستوى العالم. ويتميز بوجود لوحة مفاتيح معاد تصميمها ذات صوت هادئ وإضاءة خلفية مميزة، ولوحة لمس خفيفة لتجربة عمل قمة في السلاسة.

كما يتميز الجهاز بقدرته على التحول ويقدم أعلى نسبة شاشة إلى الهيكل على مستوى العالم بما يبلغ 86 في المائة وبحجم 13 بوصة.

ويعد HP Elite Dragonfly أول كمبيوتر محمول في العالم مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره من نفايات المحيط. ففي عام 2018، انضمت HP إلى NextWave Plastics، وهي مجموعة من الشركات العالمية الملتزمة بتوسيع إعادة تدوير وإعادة استخدام المواد البلاستيكية في المحيطات.

وجمعت HP أكثر من 450.000 كيلوغرام من النفايات البلاستيكية البحرية في هايتي لتصنيع منتجاتها، أي ما يعادل 35 مليون زجاجة بلاستيكية. كما التزمت بإدراج المواد البلاستيكية من المحيطات في جميع أجهزة الكمبيوتر الدفتري HP Elite و HP Pro الجديدة التي تبدأ العام المقبل.

على صعيد الميزات الذكية وتجربة الاستخدام الشخصية، يوجه الجهاز المستخدمين لأخذ استراحات ويقدم نصائح لزيادة الإنتاجية.

أما في ما يتعلق بالمتانة والأمان، فإمكانات المحمول الجديد تُلبي المواصفات المستهدفة والتجارب الرئيسية الخاصة ببرنامج “مشروع أثينا” للابتكار من شركة إنتل. فضلا عن أفضل أداء للأعمال عبر معالج Intel® Core™ vPro™ من الجيل الثامن.

يتميز المحمول الجديد بتقنية الاتصال اللاسلكيوالتي تمنح  “Wi-Fi 6” ثلاثة أضعاف سرعة نقل الملفات مقارنة بتقنية الجيل السابق “Wi-Fi 5”.

بالإضافة إلى ميزة HP Sure Sense التي تحمي الموظفين أثناء التنقل من هجمات البرامج الضارة من خلال الذكاء الاصطناعي. وتقنية HP Sure Recover  مع Embedded Reimaging لاستعادة الجهاز ليعمل بكفاءة تامة بعد القضاء على التهديدات في أي مكان ووقت.

كما تساعد HP Sure View Gen3 شاشة الخصوصية المدمجة من HP الحائزة على جوائز وكاميرا الخصوصية من HP المستخدمين على التحكم في البيانات التي تتم مشاركتها مع الآخرين.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة