مقاولات

“إمكان” توقع عقدا مع “سوجيا المغرب” لبناء “لو كاروسيل”

أعلنت شركة “إمكان” للتطوير العقاري عن اختيارها شركة “سوجيا المغرب” التابعة لمجموعة “فينشي” الفرنسية لبناء المرحلة الأولى من مشروع “لو كاروسيل“، المتعدد الاستخدامات الذي يقع في مكان استراتيجي على “كورنيش” العاصمة الرباط.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إنها عهدت إلى “سوجيا المغرب” بناء الجزء السكني، والمنتزه البحري وأكثر من 40 متجرا، حيث تهدف استراتيجية التنمية التي تم وضعها إلى جعل كورنيش العاصمة الرباط وجهة راقية.

ووقعت “إمكان” المغرب عقدا قيمته حوالي 300 مليون درهم مع شركة “سوجيا المغرب” كمقاول عام قصد بناء الشطر الأول من المشروع خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 سنوات، وتعتبر سوجيا المغرب واحدة من الشركات الوطنية الرائدة في قطاع البناء والأشغال العمومية المتواجدة في المغرب منذ 1930.

وفي تعليقه على توقيع العقد قال أحمد عارف، المدير العام لـ”إمكان” المغرب: “لجميع مشاريعنا، نختار شركات بناء رائدة على غرار شركات المجموعة ‘فينشي’، المعروفة بالتزامها بالجودة العالية، واحترام المواعيد والآجال المقدمة لزبنائها، وأيضا احترامها لكل ما يخص البيئة والسلامة وفقا للمعايير المعترف بها دوليا. للإشارة فان “سوجيا المغرب” حاصلة على شهادة ايزو 9001، ايزو 14001، ايزو 45001 وكذلك على شهادة المسؤولية الاجتماعية للشركات RSE من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM.

ويعتبر العقد بين “إمكان” و”سوجيا المغرب” هو الأول لبناء هذا المشروع الذي يحظى بالكثير من اهتمامنا، ونحن حاليا بصدد إنهاء ودراسة الشراكات لبناء المركز التجاري الذي سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الأسابيع ا المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “لو كاروسيل- Le Carrousel” يضم إقامات سكنية فاخرة وراقية في مجمع سكني خاص، مع منتزه بحري “كورنيش”، وسيكون داخل المشروع أول مركز تجاري مفتوح في المغرب. ويمتد المشروع المبتكر على مساحة تصل إلى 10 هكتارات، بكثافة 50 في المائة فقط، وأكثر من 30 في المائة من المساحة عبارة عن مساحات خضراء، كما يتميز المشروع بتموقعه في مكان استثنائي على كورنيش الرباط، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط مدينة الرباط والطريق السيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى