محركات

نسخة خامسة من معرض المناولة بقطاع السيارات في طنجة

تستضيف المنطقة الحرة بطنجة بين 25 و 27 أبريل الجاري الدورة الخامسة لمعرض المناولة بقطاع صناعة السيارات المنظم تحت شعار “المناولة من أجل تسريع الإقلاع الصناعي وجلب تخصصات جديدة في قطاع صناعة السيارات”.

وأكد نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات، رشيد ماشو، أن المعرض يتوخى “خلق فضاء للتبادل وربط العلاقات التجارية بين المقاولات على المستوى المحلي وتسليط الضوء على الامتيازات السانحة”، موضحا أن القطاع أصبح على مر السنوات رافعة حقيقية للنمو والتسريع الصناعي بالمغرب.

وأضاف أن هذا المعرض الدولي، الذي يشهد مشاركة 300 عارض من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، يشكل نافذة مشرعة على الأرضية الصناعية للمغرب والتي تسعى إلى تطوير نسيج من المقاولات المتخصصة في المناولة حول منظومة صناعة السيارات، مبرزا الاهتمام المتزايد لعدد من كبريات شركات صناعة السيارات للتزود ببعض المعدات المصنعة في المغرب، وتوالي استقرار المجهزين المتخصصين في مهن جديدة بالمملكة.

المصدر ذاته أشار إلى أن الإنتاج بلغ في عام 2017 حوالي 400 الف سيارة، وينتظر أن يرتفع إلى 600 ألف سيارة في أفق عام 2020، بنمو يناهز 3 ملايير أورو في رقم المعاملات و21 نقطة مئوية في معدل الاندماج المحلي.

من جهته، اعتبر المدير العام للجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات، عبد العزيز مفتاح، ان هذا المعرض المنظم بتعاون مع المنطقة الحرة لمدينة طنجة وشركتي “رونو” و”بوجو-ستروين” والمنطقة الحرة لمدينة القنيطرة والجمعية المغربية لمستثمري المنطقة الحرة لطنجة، يسعى لتمكين حوالي 300 عارض من الكشف عن آخر المستجدات والعروض في مجال مناولة صناعة السيارات، ومساعدة حوالي 5 آلاف زائر على الاطلاع على مختلف الابتكارات في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى