بنوك وتأمينات

التجاري أول بنك مغربي يعتمد معيار GPI Swift للأداءات الدولية

قالت مجموعة التجاري وفا بنك إنها أول بنك مغربي مطابق %100 لمعيار ابتكار الدفع العالمي GPI Swift للأداءات الدولية وذلك منذ 13 يناير 2020.

وكشفت المجموعة البنكية في بلاغ صادر عنها أن شركة سويفت كانت أدخلت معيار ابتكار الدفع العالمي GPI Swift حيز التشغيل ووجهت الدعوة للبنوك الأعضاء في شبكتها من أجل تحيين أدواتها والتقيد تدريجيا بهذا المعيار الجديد.

ولهذا الغرض، يقول البلاغ، أدرج التجاري وفا بنك هذا المشروع في مخططه الاستراتيجي بغية اعتماد هذا المعيار والعمل بالتالي على إدخال تحسينات في تجربة الزبناء المتعلقة بالأداءات الدولية.

ويتيح تنفيذ هذا المعيار تزويد جميع الزبناء والشركاء البنكيين الدوليين بتجربة إلكترونية تتماشى وأجود الممارسات الدولية التي تجمع بني الرقمنة والشفافية والتفاعل والأمان.

فضلا عن هذا سيتيح استخدام هذا المعيار الجديد لزبناء التجاري وفا بنك وبالأخص لزبناء سوق المقاولات الاستفادة الفورية من عدة تحسينات ويقصد بها تدبير أمثل للخزينة وتحكم في سلسلة التموين ومسار مبسط للتسوية وشفافية على مستوى المصاريف البنكية علاوة على تقليص أجل تدبير الشكايات والتحريات.

إلى ذلك قالت المجموعة إنها تؤكد ريادتها في مواكبة الفاعلين الاقتصاديين على الصعيد الدولي وقربها من زبنائها سيما على مستوى تدبير أداءاتها الدولية.

للإشارة تعتبر سويفت شركة تعاونية تزود مستعمليها بمنصات للتواصل ومنتجات وخدمات للربط بني ما يزيد عن10800  مؤسسة بنكية ومالية وزبون مهني في أزيد من 200 دولة ومنطقة. وتتيح سويفت لمستعمليها تبادل معلومات مالية بطريقة آلية وتخضع لمعايير آمنة وموثوقة مما يقلص من التكاليف ومخاطر التشغيل ويجنب أي تقصير على مستوى المعاملات. كما توحد سويفت بين أعضاء المنظومة المالية للعمل بشكل مشترك من أجل تحديد ممارسات السوق والمعايير ومناقشة قضايا ذات الصالح المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى