سيدات الأعمال

بلقزيز: مناخ الأعمال النسوي في حاجة إلى شخصيات ريادية

أكدت إلهام بلقزيز، رئيسة نادي سيدات الأعمال، أن إحداث النادي يسعى إلى تمكين النساء من النجاح في عالم الأعمال.

بلقزيز، التي كانت تتحدث خلال لقاء خصص للإطلاق الرسمي للنادي، الذي رأى النور مؤخرا بمراكش، والتعريف به وبأهدافه وميثاق أخلاقياته، أبرزت أن إحداث النادي نابع من الإرادة القوية في التغيير وتصويب رؤية النساء حول عالم الأعمال وخلق خصوصية اقتصادية مغربية ببصمة نسائية. وأضافت أن أول أولويات النادي تتمثل في تحديد رؤية نساء الأعمال المغربيات مع الاهتمام بخصوصيات أشكال الأعمال التجارية.

وأشارت بلقزيز إلى أن مناخ الأعمال النسوي في حاجة إلى شخصيات ريادية تساهم في خلق حركة مغربية لنساء الأعمال، وهو ما سيسهر عليه النادي انطلاقا من انشغاله بملاءمة الخطط والاستراتيجيات مع الواقع.

من جانبها، أكدت مونية سامبا، الكاتبة العامة لنادي سيدات الأعمال، على الخصوصية المغربية الكامنة في قوة عدد من المقاولات المحدثة والمسيرة من قبل نساء، والمتموقعة في سوق دون اعتبار للشواهد والتكوينات والوضعية الاجتماعية. وأضافت أن المرأة المغربية نجحت في صناعة التميز في عالم يحكمه الرجال، مؤكدة أن المنخرطات بالنادي سيعملن وفق منطق التضامن والثقة والتبادل، باعتبارها عناصر هامة في إرساء مناخ ملائم للأعمال.

ويتوفر نادي سيدات الأعمال على فروع بمراكش والدارالبيضاء والرباط، إلى جانب فرع في السنغال. ويسعى النادي إلى خلق فرص للأعمال للمنخرطين (نساء ورجالا) وإحداث منظومة للخبرة في مختلف قطاعات الأنشطة وضمان تكوين مستمر للأعضاء والتداول بشأن ممارسات الأعمال النسوية والأحداث المرتبطة بعالم الأعمال. ويتعلق الأمر أيضا، بإرساء اتحاد نسوي يرمي إلى خلق حاضنة مخصصة للمواهب الشابة، وإرساء نموذج جديد لتجارة الأعمال وتطوير الأنشطة المدرة للدخل وإبرام شراكات على الصعيد الوطني والدولي قادرة على تطوير الرأسمال النسوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى