متابعاتمقاولات

رسميا.. مزوار ومكوار سيضعان ترشيحهما لرئاسة “الباطرونا”

يستعد صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية السابق، والرئيس الحالي لـ “كوب 22” لوضع ملف ترشيحه لخلافة مريم بنصالح شقرون في منصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب. وكشفت مصادر أنه اختار فيصل مكوار نائبا له، بدل جواد حمري، المدير العام السابق لمكتب الصرف، والرئيس الحالي لمجلس رقابة البنك المغربي للتجارة والصناعة، الذي أثير اسمه قبل أيام كنائب محتمل لوزير الخارجية السابق.

ونقل موقع “ميديا 24″ عن فيصل مكوار، الرئيس المدير العام لشركة Fidaroc Grant ، والذي كان يشغل منصب نائب الرئيس في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تأكيدا لهذه المعطيات حيث أشار إلى أن ترشحه كنائب لمزوار يأتي من أجل استكمال الأوراش المفتوحة حاليا، ودعم المكتسبات التي تم تحقيقها إلى الآن.

الموقع أضاف أن الثنائي تجاوز النصاب القانوني للترشح المحدد في 100 توقيع، ويتوقع أن يضعا ملف ترشيحهما في اليومين المقبلين عشية انتهاء الفترة القانونية لوضع الترشيحات التي حددت مساء يوم 13 أبريل الجاري.

وسيكون على مزوار منافسة كل من حكيم المراكشي الذي اختار آسية بنحيدة عيوش نائبة له، وهي التي شغلت نائبة لرئيس فيدرالية التجارة والخدمات بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، فضلا عن فريق آخر يسعى لتولي منصب الرئاسة وهو  المكون من حماد القسال، الرئيس السابق لفدرالية المقاولات الصغرى والمتوسطة، رفقة عمر الشعبي المدير العام لشركة GPC للكارطون التابعة لمجموعة “يينا هولدينغ”.

للإشارة كان مزوار اختير سنة 2002 رئيسا للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، وترأس أيضا فيدرالية النسيج والجلد التابعة للاتحاد العام للمقاولات، كما شغل أيضا منصب وزير لصناعة والتجارة في حكومة جطو الثانية، وقبلها مديرا عاما لشركة “سيطافيكس” المتخصصة في النسيج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى