المسؤولية الاجتماعية

“بارموري هولدينغ” تطلق النسخة الثانية من “Spin-off by PIS”

أعلنت “بارموري هولدينغ” المعروفة باسم “بالموري للصناعات والخدمات” من خلال قطبها الفلاحي “Palmagri” عن توقيع اتفاقية شراكة مع مركب البستنة في أكادير التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، وذلك بهدف إطلاق النسخة الثانية من برنامجها “ Spin-off by PIS” الخاص بريادة الأعمال في صفوف الشباب.

وأفادت المجوعة في بلاغ لها أن موضوع النسخة الثانية من هذا البرنامج سيتمحور حول “الابتكار في خدمة زراعة الفواكه الحمراء”، مبرزا أن أبواب المشاركة تبقى مفتوحة في وجه طلبة الهندسة في مجال البستنة وحماية النباتات.

ويطمح برنامج ” Spin-off by PIS” الذي يتماشى مع التزام “بالموري هولدينغ” في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب، إلى تشجيع ودعم روح المشاريع لدى الشباب.

وسيستفيد مجموعة من المستفيدين، حسب المصدر ذاته، من دعم تقني على يد خبراء سيشرفون بشكل مباشر على أبحاثهم، إذ سيرافقونهم داخل مزارع “Palmagri” في مدينة أكادير لمدة تم تحديدها في ستة أشهر، على أن يتم في نهاية المسابقة منح ثلاثة جوائز للمشاريع الأكثر ابتكارا.

وفيما يخص عملية اختيار المتنافسين، فستسهر عليها لجنة للتحكيم مكونة من أساتذة من مركب البستنة في أكادير التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ومدراء من شركة ” Palmagri”.

ويذكر أنه خلال شهر مارس 2019 تم إطلاق النسخة الأولى من برنامج ” Spin-Off by PIS” من قبل قطاع المعادن والمقالع التابع لبالموري هولدينغ، وذلك بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية حول موضوع “الابتكار في خدمة الجيولوجيا”.

وللإشارة فمجموعة بالموري هولدينغ هي مجموعة كبيرة متعددة القطاعات لديها فروع في المغرب وإفريقيا، وتشمل أنشطتها التنفيذية قطاعات متعددة، منها قطاع الصناعة والتوزيع والسيارات، والتعليم، والمناجم والصناعات الزراعية.

أما مركب البستنة في أكادير التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة فمنذ افتتاحه سنة 1980 يسعى إلى تطوير قطاع البستنة من خلال تكوين المرشحين الناجحين الذين يصاحبون تطور التكنولوجيات الحديثة في مجال البستنة في المغرب.

ويعتمد المركب في طريقة التدريس على اكتساب معرفة متوازنة تمزج بين النظري والممارسة، عبر المجموعات المواضيعية التي يعتمد محتواها على مواقف مهنية ملموسة في المزارع التي يتم اختيارهم لأدائها التكنولوجي المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى