متابعات

الحافيظي: من الضروري تقييم أنشطة اللجنة المغاربية للكهرباء “كوميليك”

شارك عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بتونس العاصمة، في أشغال اللجنة المديرية للجنة المغاربية للكهرباء (كوميليك).

وحسب بلاغ صادر عن المكتب فقد ضم هذا الاجتماع المدراء العامين للشركات المغاربية للكهرباء وهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية للكهرباء والغاز الجزائرية والشركة الوطنية للكهرباء الليبية والشركة الموريتانية للكهرباء.

وفي عرض قدمه خلال الاجتماع، أكد الحافظي على ضرورة تقييم أنشطة اللجنة المغاربية للكهرباء وحكامتها وأدائها منذ إنشائها قبل نصف قرن تقريبًا. ومن شأن هذا التشخيص أن يساعد على مواجهة التحديات بغية تحقيق الأهداف الهامة المسطرة من طرف اللجنة كإنشاء سوق مغاربية للكهرباء.

البلاغ أضاف أن المسؤولين المغاربيين اتفقوا على تعيين فريق عمل داخلي سيسند إليه إعداد دفتر للتحملات من أجل اختيار مكتب استشاري مهمته وضع خارطة طريق تروم إعادة هيكلة اللجنة المغاربية للكهرباء وإصلاح حكامتها وبلورة تموقعها على الصعيدين الجهوي والدولي.

كما قررت اللجنة المديرية أيضًا اختيار خبير استشاري لإجراء الدراسات اللازمة بهدف إنشاء تدريجي لسوق مغاربية للكهرباء.

فضلا عن هذا تم خلال اللقاء أيضا بحث حصيلة أنشطة مختلف اللجان المنبثقة عن اللجنة المغاربية للكهرباء خلال عام 2019 وكذا المصادقة على الأنشطة المزمع إنجازها خلال عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى