مقاولات

شركة CGI تعلن عن إطلاق أول مركز للتدريس U’DEV

أعلنت “CGI” المتخصصة في مجال الاستشارة وخدمات التكنولوجيا المعلوماتية الكاملة، عن إطلاق أول مركز للتدريس “U’DEV“، منبثق من مدرستها الخاصة بالمبرمجين التي أنشأتها بفرنسا سنة 2017.

وقال بلاغ صادر عن الشركة أن هذا الإعلان يأتي تجسيدا لطموحاتها بالمغرب كما يندرج ضمن دينامية النمو القوي للشركة بالمملكة منذ افتتاحها لمركز الامتياز بالرباط قبل 15 سنة، متبوعا بمركز الدار البيضاء سنة 2006 ثم مؤخرا مركز فاس سنة 2017.

البلاغ أضاف أن  “U’DEV” تعتبر فرصة حقيقية للطلبة وأيضا للباحثين عن العمل الحاصلين على مستوى باكالوريا+2. حيث تهدف المدرسة إلى تكوين مبرمجي الغد، سيما وأن سوق الشغل في المجال الرقمي بالمغرب يشهد حاليا سباقا حقيقيا للظفر بالمتميزين في المجال .

وتوفر “CGI” من خلال “U’DEV” لفائدة طلبتها تكوينا يمتد على مدى سنتين، مجاني ، مدفوع الأجر ومتوجا بالحصول على دبلوم، علاوة على تمكين المتدربين من إبرام عقد عمل بموقع الشركة بفاس.

إلى ذلك تقول الشركة إن إعداد هذا البرنامج تم بشراكة مع الجامعة الأورومتوسطية  (EUROMED)التي عملت على ترجمة حاجيات المهارات و الكفايات المطلوبة لدى “CGI” نحو هندسة بيداغوجية متكاملة وبرنامج تفعيلي مندمج. هذا وتتميز الجامعة الاورومتوسطية (EUROMED) بتوفرها على مركز عالي التقنية وقطب رائد في مختلف الميادين ولاسيما الميدان الرقمي.

كما تم إعداد البرنامج أيضا بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) التي تقدم دعمها للمشغلين في مجال التوظيف ولطالبي الشغل في مجال اندماجهم المهني، وجهة فاس-مكناس التي انخرطت بقوة في التنمية الاقتصادية الترابية والتي ساندت برنامج “U’DEV” وقدرته على خلق مناصب الشغل.

وتأتي انطلاقة “U’DEV” بمدينة فاس بعد النجاح الذي عرفته منذ سنتين من نشأتها بفرنسا، بحيث أصبحت الشركة تضم حاليا 7 جامعات. وتعتبر مدينة فاس من أبرز المدن التي توفر فرص الشغل بالمنطقة كما تمنح فرصة الالتقاء لمواهب المجال الرقمي بحكم توفرها على إمكانيات جامعية فائقة متاحة من طرف الجهة ولاسيما توفرها على الجامعة الأورومتوسطية (EUROMED).

وتعمل جامعة EUROMED على مواكبة ودعم الطلبة والشباب حاملي المشاريع من أجل تحديد نقاط قوتهم، توجيههم ومساعدتهم على تحقيق مشاريع ذات قيمة مضافة في الجهة الأورومتوسطية.

وتعليقا على إطلاق المدرسة قال ميشيل ما لوم، نائب رئيس مراكز الإنتاج بإسبانيا، فرنسا، المغرب، البرتغال، رومانيا والمدير العام لـ “CGI” المغرب: “إننا بشركة “CGI” على يقين بأن المجال الرقمي يمثل فرصة سانحة للجميع ويوفر العديد من الإمكانيات، وهذا ما حدا بنا إلى تأسيس “U’DEV” لاسيما بالنظر للسياق الصعب سواء بالنسبة للباحثين عن الشغل أو للمقاولات التي تواجه عجزا حادا في الكفاءات في مجال المعلوميات. يسرنا أن نطلق هذه المبادرة الفريدة بالمغرب. إن افتتاح “U’DEV” بفاس يجسد التزامنا المجتمعي داخل الجهة وكذا طموح “CGI” لتعزيز حضورها داخل المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى