مقاولات

اتفاقية استثمارية لتوسعة مصنع SILDA لمنتجات الحليب بأكادير

وقعت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وشركة سيلدا (SILDA) المتخصصة في إنتاج وتسويق المنتجات الحليبية اتفاقية استثمارية، تهدف إلى إنجاز توسعة مصنع هذه الشركة الإنتاجي بأكادير.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن الاتفاقية التي وقعها مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والرئيس المدير العام للشركة عز الدين البوبكراوي، تندرج في إطار الدينامية الاستثمارية التي حفزها مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس ماسة، والذي يتوخى جعل هذه الجهة قطبا اقتصاديا مندمجا وقاطرة تنموية جهوية حقيقية.

البلاغ أضاف أنه باستثمار إجمالي تبلغ قيمته 70 مليون درهم، سيوفر هذا المشروع 380 منصب شغل مباشر جديد. وسينجز على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1,5 هكتار، تتواجد بآيت ملول (أڭادير) بجوار الوحدة الصناعية لهذه الشركة التي تتزود من 5000 من مربي الماشية بالجهة وتضم طاقما يتألف من 800 مستخدم.

ومن خلال هذا الاستثمار، ستقوم هذه الشركة بتنويع منتجاتها (حليب معقم، وياغورت بالفواكه، وجبن…) وباعتماد المكننة التدريجية لخطوطها الإنتاجية، مما سيسمح لها بتعزيز اندماجها عند بداية السلسلة الحليبية وتحسين موقعها بالسوق الوطنية.

وتضم الصناعة الحليبية بالمغرب 77 مقاولة، وتشغل 156 ألفا و775 شخصا ويبلغ رقم معاملاتها 18 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى