مقاولات

ABL Aviation تمول صفقة ثماني طائرات لمجموعة LATAM

أعلنت ABL Aviation عن إبرام صفقة تمويل ثماني طائرات Airbus من طراز A320 لفائدة مجموعة LATAM للطيران. ما يرفع عدد الطائرات الممولة إلى 34 طائرة.

وقال بلاغ صادر عن الشركة إن تمويل الطائرات الثمان، من طراز Airbus A320، لفائدة مجموعة LATAM للطيران، التي تعد مجموعة الطيران الرائدة بأمريكا اللاتينية، يأتي ضمن عملية جمعت بين قرض ممنوح من صافي رأس مال الشركة ومساهمات شركائها اليابانيين.

وقال علي بن المدني، الرئيس التنفيذي لشركة ABL AVIATION: “نعتز بإبرام صفقة تمويل ثماني طائرات لفائدة مجموعة طيران بحجم مجموعة LATAM” ونحن فخورون بمشاركة فريقنا المغربي، بالدار البيضاء، مسبقا في رسم معالم هذه الصفقة وإخراجها إلى حيز الوجود، ولا أخفيكم أن هذه العملية تمثل مرحلة مهمة في مسار شركتنا”.

وجدير بالذكر أن ABL Aviation، كانت قد نظمت، خلال سنة 2019، عددا من التمويلات لفائدة مختلف شركات الطيران حول العالم. وتأتي سنة 2020 معلنة لمواصلة الشركة إنجازاتها لتثبت وجودها على الساحة وتعزز ترتيبها ضمن قائمة أحسن ثلاثين شركة مشتغلة في مجال تأجير الطائرات.

وتعد ABL Aviation، التي يتولى تسييرها مؤسسها ورئيسها التنفيذي المغربي الأصل، على بن المدني، شركة ذات شهرة عالمية في مجال إدارة وتسيير المنقولات، إذ تضم خمسة مكاتب دولية موزعة على كل من دبلن، والدار البيضاء، وهونغ كونغ، ونيويورك، ودبي.

وعلاوة على ذلك، يضيب البلاغ ذاته، استطاعت الشركة أن تكتب اسمها بحروف من ذهب، وذلك عبر التنقيب على الاستثمارات في مجال الطيران وتسييرها لفائدة مستثمريها، ولاسيما عن طريق الشراكة الحصرية التي جمعتها مع شريكها الياباني، والتي مكنتها من اقتراح مجموعة من التمويلات بشأن طائرات حديثة العهد وأخرى في منتصف العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى