متابعات

“نارسا” توقع اتفاقية لدعم البحث العلمي في مجال السلامة الطرقية

وقعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” اتفاقية شراكة وتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة بهدف النهوض بالبحث العلمي والتقني في مجال السلامة الطرقية.

الاتفاقية وقعت على هامش فعاليات المهرجان الدولي للطفولة والشباب حول الثقافة والسلامة الطرقية، الذي احتضنته مدينة الجديدة من 4 إلى 6 مارس الجاري تحت شعار “الطفولة والشباب هم المستقبل”، والمنظم من طرف الهيئة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمنظمة العربية للسلامة المرورية بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وقع هذه الاتفاقية كل من مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بناصر بولعجول والعميد بالنيابة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة رشيد هلال.

وتروم هذه الاتفاقية وضع إطار قانوني وتنظيمي للتعاون والتنسيق بين الطرفين من أجل تشجيع البحث العلمي والتقني في مجال السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير، وتأهيل الكفاءات وتطوير القدرات في هذا المجال، فضلا عن تجهيز وتنشيط نادي السلامة الطرقية بالكلية مع العمل معا على تنظيم تظاهرات علمية وثقافية ذات الصلة.

وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم الوكالة بتزويد الباحثين وطلاب الكلية بالمعطيات اللازمة لإنجاز الدراسات والأبحاث المتعلقة بمجال السلامة الطرقية والمساهمة في دعم وتقوية قدرات الأطر التعليمية عبر التكوين والتـأطير في هذا المجال وكذا تقوية كفاءات الكلية حسب الحاجيات وعبر توفير تدريبات وتكوينات للطلبة الباحثين في مجال السلامة الطرقية.

كما تسعى الوكالة إلى توفير الدعم البيداغوجي والتقني واللوجستيكي في مجال السلامة الطرقية من أجل تجهيز نادي التربية على السلامة الطرقية وتنظيم تظاهرات تربوية مشتركة حول السلامة الطرقية.

ومن جانبها تتعهد الكلية بالمساهمة في دعم وتقوية قدرات الأطر التابعة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية عبر التكوين والتأطير في مجالات اختصاص الكلية، بناء على برنامج عمل يتم تحديده بشكل مشترك بين الطرفين، وكذا موافاة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في إطار اللجنة المشتركة ببرامج تنشيط نادي السلامة الطرقية، المحدث من طرف الكلية، قصد المصادقة عليه وتتبعه.

ولتتبع وتنفيذ وتقييم محتويات ومضامين هذه الاتفاقية ستحدث لجنة مشتركة يعهد لها بتحديد البرنامج السنوي وإدراجه كملحق لهذه الاتفاقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى