متابعات

“تجارة 2020” ومديرية الضرائب تناقشان “التعريف الموحد للمقاولة”

عقدت فيدرالية “تجارة 2020 ” اجتماعا مع المديرية العامة للضرائب لمناقشة التدابير الضريبية وبشكل خاص حول موضوع “التعريف الموحد للمقاولة “ICE” والأحكام الضريبية الجديدة”.

اللقاء الذي احتضنه المقر الرئيسي لفيدرالية “تجارة 2020” ترأسه محمد وجيه الصبيحي الرئيس التنفيذي لتجارة 2020 وعلي التازي رئيس لجنة الضرائب في الفيدرالية، بالإضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للضرائب.

وحسب بلاغ للفيدرالية كان اللقاء فرصة لتسليط الضوء على سوء الفهم وكذلك التفسيرات المختلفة والمتناقضة في بعض الأحيان حول التعريف الموحد للمقاولة “ICE” وطرق تطبيقه في سلسلة المعاملات التجارية.

وتم خلال اللقاء أيضا مناقشة عدة مواضيع أخرى كالأداء النقدي وما يرتبط به من عقوبات، بالإضافة إلى المقايسة على رقم المعاملات عوض الحجم الاقتصادي الفعلي المتولد على مستوى أنشطة الجملة.

وقال البلاغ ذاته إن الأطراف التي حضرت اللقاء اتفقت على وضع خريطة طريق بهدف إعداد وصياغة مشروع شراكة بين المنظمتين، فضلا عن إصدار مقترحات فيدرالية تجارة 2020 بشأن بعض التدابير الضريبية.

وتجدر الإشارة إلى أن تجارة 2020 أضحت منذ مارس 2019 فيدرالية مهنية تحت اسم “فيدرالية مهن توزيع المنتجات واسعة الاستهلاك”.

ويصل عدد المنتمين إلى فيدرالية تجارة 2020 إلى حدود اليوم 30 مقاولة، بأزيد من 20 ألف منصب شغل، برقم معاملات يصل سنويا إلى 15 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى