مقاولات

مركز بيانات تكنوبوليس “إنوي” يحصل على ISO 27001

أعلنت شركة إنوي حصولها على شهادة التصديق المتعلقة بأمن النظم المعلوماتية  ISO 27001 بالنسبة لخدمات الاحتضان السحابي التي يقدمها في مركز بياناته بتكنوبوليس ــ الرباط.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن هذه الشهادة تأتي لتوطد المجهودات التي تبدلها من أجل تزويد المغرب بأفضل البنيات التحتية التكنولوجية وأكثرها تقدما والمساهمة في بناء خزان سحابي سيادي.

وارتكز منح شهادة   ISO 27001 لإنوي على التقييم الذي أنجز على خدمات “inwi Business” الموجهة للمقاولات، والتي تقدمها إنوي انطلاقا من مركز بياناته المتطور بتكنوبوليس ــ الرباط، والتي تتعلق بخدمات التصميم والتشغيل والاستغلال والصيانة والتزويد بخدمات بعد البيع بالنسبة للاحتضان السحابي والحلول السحابية.

البلاغ أضاف أن مواصفات ISO 27001 تشكل معيارا مرجعيا دوليا في مجال أمن المعطيات المعلوماتية، والذي يحدد متطلبات إقامة وتسيير المنظومات المعتمدة في تدبير الأمن المعلوماتي (SMSI). حيث ارتكز منح شهادة  ISO 27001  على تقييم المخاطر، واتخاذ التدابير وإجراءات المراقبة المناسبة من أجل ضمان سرية وسلامة وتوفر معلومات فاعل الاتصالات و زبناءه.

وقال كريم جسوس، المدير التجاري المكلف بالمقاولات الكبرى لدى إنوي :” تمثل هذه الشهادة، أولا وقبل كل شيء، تجسيدا لالتزامنا الراسخ لمواكبة التحول الرقمي للمقاولات المغربية. كما أنها تشكل دليلا إضافيا على الجودة العملية للخدمات التي يقدمها إنوي في مجال مواكبة المقاولات المغربية من خلال توفير الإحتضان السحابي والتزويد بحلول مطابقة لأرقى المعايير الدولية في مجال التوفر والأمن والارتباط بالشبكة”.

للإشارة أقيم مركز بيانات إنوي على مساحة 1000 متر مربع، مع إمكانية توسيعه بـ 1000 متر مربع إضافية مما يرفع المساحة الإجمالية لمراكز البيانات التابعة لإنوي بمجموع التراب الوطني إلى 4000 متر مربع ، وهذه أكبر مساحة مخصصة لمراكز البيانات في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى