المسؤولية الاجتماعية

التجاري وفا بنك تصدر تقريرها لـ “المسؤولية الاجتماعية”

أصدرت مجموعة التجاري وفا بنك تقريرها للمسؤولية المجتمعية والبيئية برسم السنة المالية 2019. وقال بلاغ للمجموعة إنه على غرار السنوات السابقة، يقدم هذا التقرير النهج الذي يتبعه التجاري وفا بنك لتحسين مساهمته المجتمعية وممارساته اليومية وكذا تطورات المجموعة في سنة 2019.

البلاغ أضاف ان التجاري وفا بنك صار أول بنك في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصل على اعتماد من طرف صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة، معززا من موقعه كفاعل رائد على صعيد التمويلات المستدامة داخل القارة. كما تجسد التزامه البيئي من خلال حملة تحسيسية باتباع المستخدمين لتصرفات بيئية مسؤولة.

علاوة على افتتاح مراكز جديدة لدار المقاول وتوسيع عرضه الموجه لفئة ظلت مطولا بعيدة عن النظام البنكي، يشكل الدعم المالي المتواصل الذي تقدمه المجموعة للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع أول مؤثر على الاقتصاد الوطني.

علاوة على ذلك، يشير بلاغ المجموعة، فإن المقاربة المسؤولة لوظيفة المشتريات بالمجموعة والتي يتشكل 89 في المائة من مورديها من مقاولات صغيرة جدا أو متوسطة مع آجال للأداء تبلغ 8 أيام في المتوسط تساهم في تعزيز مبادئ المواطنة.

وفضلا عن احترام متطلبات الدورية رقم 03/19 للهيئة المغربية لسوق الرساميل في مجال التقارير غير المالية بالنسبة للشركات التي تدعو الجمهور للاكتتاب في سنداتها، يرتكز هذا التقرير على المعيار الدولي للتقارير غير المالية (المبادرة العالمية للتقارير).

إلى ذلك تشير المجموعة إلى أن إصدار هذا التقرير يولي أهمية كبرى للمجال الرقمي، انسجاما مع الاستراتيجية الرقمية ونهج التدبير المستدام للنفايات المتبع من طرف المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى