ستارت آب

اتفاقية بين البنك الشعبي و HSEVEN لدعم المقاولات الناشئة

وقعت مجموعة البنك الشعبي المركزي وحاضنة المقاولات الناشئة HSEVEN اتفاقية شراكة تهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة المبتكرة ذات الإمكانات العالية وبالتالي المساهمة في ظهور شركات جديدة قادة عموم إفريقيا.

وحسب المعطيات التي كشف عنها بلاغ صادر عن المجموعة فالاتفاقية تتيح للشركات المختارة والمدعومة من قبل HSEVEN آلية تمويل مناسبة، من خلال تمويل الأسهم أو التمويل البنكي وفقا لصلابة المشاريع المقترحة.

وقالت المجموعة البنكية إن الغرض من العرض المقدم هو دعم الخطوات الأولى لحاملي المشاريع، سيما في استثماراتهم غير المادية (الدراسات والنماذج الأولية والاختبارات، وما إلى ذلك)، من أجل إعدادهم للتطور بشكل مستديم في إفريقيا وعلى الصعيد الدولي. خاصة أن الأمر يتعلق بعرض تمويل بشروط تحفيزية على مستوى تأجيل الأداء والنسب المطبقة وحتى الضمانات المفروضة.

وتعليقا على الاتفاقية قالت سمية العلمي الوالي، مديرة بنك المقاولات لدى مجموعة البنك الشعبي المركزي: “من خلال هذه الشراكة، نحن ملتزمون بدعم المشاريع المبتكرة من خلال توفير الدعم المالي الذي يستجيب بمتطلبات حاملي المشاريع، من أجل تمكينهم من إطلاق أنشطتهم في ظروف جيدة”.

البلاغ نقل أيضا عن أمين الهزاز مؤسس HSEVEN قوله: “من خلال توحيد جهودهما وخبراتهما تضع كل من HSEVEN والبنك الشعبي المركزي في متناول الشركات الناشئة مفتاحين للنجاح: الدعم رفيع المستوى وتمويلا فعالا. وسيمنح تأجيل الأداء غير المسبوق الممنوح من قبل البنك الشعبي المركزي دعما حقيقيا سيمكن حاملي المشاريع من بدء مغامراتهم في ريادة الأعمال بشكل أكثر راحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى