كشفت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب عن اعتماد مقاربة توضيحية من أجل تبسيط وتفسير عملية سحب المساعدات عبر استعمال شبابيكها الأوتوماتيكية.
وقالت المجموعة إنها وجهت رسالة صوتية وشريط فيديو عبر تطبيق الرسائل القصيرة SMS إلى المستفيدين الذين كُلِّفَت بهم شبكة القرض الفلاحي للمغرب. وبهدف تسهيل وصول المساعدات المالية الممنوحة من طرف الدولة للمنخرطين في نظام التغطية الصحية الإجبارية “راميد”، وعلى أساس إجراءات السحب المعتمدة والتي حددت الشبكة التي سيسحب منها المستفيدون مساعداتهم، وجه القرض الفلاحي للمغرب إلى مجموع المستفيدين المعنيين رسائل قصيرة SMS تتضمن رسالة صوتية بيداغوجية تشرح مختلف المراحل والعمليات التي يتوجب على المستفيد القيام بها لدى الشباك الأوتوماتيكي بهدف سحب المساعدة المالية المخصصة له، إضافة إلى رابط يحيل على شريط فيديو توضيحي يتوخى تبسيط طريقة استعمال الشباك الأوتوماتيكي.
وهكذا، فإن بإمكان المستفيدين القيام بعملية سحب مساعداتهم من 555 شباك أوتوماتيكي بوكالات القرض الفلاحي للمغرب والأخضر بنك، كما يمكنهم القيام بالسحب في الوكالات البنكية للمجموعة، وبالتالي فإن القرض الفلاحي للمغرب يضع رهن إشارتهم 1100 نقطة سحب، والتي يوجد جزء كبير منها في العالم القروي.
واستمرارا لمهمتها في دعم العالم القروي، تعتزم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها المرافق التاريخي للفلاحين، إدماج وكالات مؤسسة تمويل الفلاح عن قريب في إطار عملية توزيع المساعدات وإيصالها للأسر المستفيدة.
من جانب آخر وضع القرض الفلاحي للمغرب رقما أخضر مجانيا للاتصال قصد تدبير العلاقة مع الزبون وتوفير خدمة مستمرة للدعم التقني لفائدة المستفيدين.
وللتذكير فقد تم إطلاق عملية دعم مؤقتة بهدف تخصيص مساعدة مالية للأسر العاملة في القطاعين المهيكل وغير المهيكل. بحيث تقرر بالنسبة للقطاع غير المهيكل أن تستفيد الأسر المنخرطة في نظام التغطية الإجبارية “راميد” تدريجيا ابتداء من يوم 06 أبريل 2020. أما بالنسبة للذين لا يتوفرون على بطاقة “راميد”، فإن السلطات العمومية تعتزم إحداث منصة إلكترونية خاصة من أجل تسجيلهم.
وفيما يخص أجراء القطاع المهيكل، المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذين تعرضوا لتوقيف نشاطهم، فسيتوصلون تدريجيا بالمساعدات الموجهة لهم ابتداء من يوم الأربعاء 08 أبريل عن طريق تحويلات بنكية.