مقاولات

اتصالات المغرب تربح 1.5 مليار درهم وتضخها في صندوق كورونا

قالت مجموعة اتصالات المغرب إن تميز الربع الأول من سنة 2020 تميز بأزمة صحية دولية غير مسبوقة، ومع تعديل ظروف العمل والأمن الصحي للعاملين بالشركة، استطاعت اتصالات المغرب ضمان استمرار نشاطها في ظروف جيدة سواء من حيث الاستجابة لطلبات قدرات شبكتها وكذلك على مستوى مراكز الاتصال الخاصة بها ووكالاتها”.

وحسب البيانات المالية التي أعلنت عنها المجموعة فقد بلغت الأرباح الصافية الموطدة 1.59 مليار درهم مقارنة مع 1.58 مليار درهم سنة من قبل أي ما يمثل نموا بنسبة 0.9 في المائة.

وتبعا لذلك قررت المجموعة تخصيص 1.5 مليار درهم لصدوق مكافحة فيروس كورونا، فضلا عن 3؟3 مليار درهم التي دفعت سابقا ليرتفع المبلغ الإجمالي الذي دفعته المجموعة للصندوق إلى 4.8 مليار درهم.

وتمكنت المجموعة من تسجيل رقم المعاملات موحد بقيمة 9.3 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 4.0 في المائة، وهو ما يحد تفسيرا في نمو معاملات المجموعة على الصعيد الدولي بنسبة 6.9 في المائة وفي المغرب بنسبة 0,3 في المائة.

وفي الربع الأول من سنة 2020 بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك EBITDA ما مجموعه 4.7 مليار درهم بزيادة قدرها 3.1 في المائة مدعوما بارتفاع رقم المعاملات. وحافظ معدل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على مستوى عال بنسبة 51.5 في المائة.

بخصوص نتيجة التشغيل تشير بيانات مجموعة اتصالات المغرب للأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2020 إلى استقرارها في حدود 2.9 مليار درهم، بزيادة قدرها 0.3 في المائة، ولا يزال هامش التشغيل المعدل عند مستوى مرتفع 31.3 في المائة وقد انخفض بمقدار 1.2 نقطة.

وتعليقا على نتائج الربع الأول من سنة 2020 قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، إن الفضل في نتائج هذا الربع الأول يعود إلى نمو عدد الزبناء وإيرادات البيانات في جميع دول حضور المجموعة”.

أحيزون أضاف أنه “في السياق الحالي المتسم بالأزمة الصحية و الحجر، يتم تعبئة المجموعة بالكامل لحماية العاملين بالشركة و الزبناء . وتمكنت المجموعة من ضمان توفر واستمرارية خدماتها في ظل ظروف استثنائية يفرضها الوباء. وبذلك قامت بتسخير مواردها التكنولوجية للرفع من إمكانيات شبكاتها لمواجهة ارتفاع استخدامات البيانات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى