Connect with us

ركن الفلاحة والعالم القروي

“مامدا” تعوض الفلاحين المتضررين شهرين قبل الأجل

قالت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين “مامدا”  إنه بالنظر للسياق الاستثنائي والعصيب المرتبط بمكافحة انتشار جائحة كورونا كوفيد-19 ولظرفية الجفاف، وأخذا بالاعتبار حلول شهر رمضان، تقرر صرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين برسم الموسم الفلاحي 2019-2020 مسبقا قبل الأجل المحدد لذلك بفارق شهرين.

وأضافت التعاضدية في بلاغ صادر عنها إنها عززت تعبئتها لتوفير مواكبة أكثر سرعة وفعالية للفلاحين المعنيين بالأضرار المترتبة عن الجفاف، وضمان صرف تعويضات التأمين المتعلقة بها بشكل مسبق وبفارق شهرين مقارنة مع الآجال المعتادة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأداء المبكر للتعويضات لفائدة الفلاحين أصبح ممكنا بفضل العديد من الاستثمارات التي أنجزتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في مجال التحول الرقمي لآليات اشتغالها، وذلك منذ عدة سنوات، ومنها على الخصوص الاستثمار في مجال التحديد الجغرافي للضيعات الزراعية المؤمنة وكذا الخبرات المنجزة والتي تحال تقاريرها عبر استخدام تطبيق نقال خاص.

إلى ذلك يشير بلاغ “مامدا” إلى أن الفلاحين المؤمنين، المتواجدين في المناطق التي صُرِّح بتضررها على أساس تقييم مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، وخبراء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، قد شرعوا فعليا في تلقي تعويضاتهم. ويصل المبلغ الإجمالي للتعويضات إلى 1.1 مليار درهم بالنسبة للموسم الفلاحي 2019-2020.

الأكثر قراءة